رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المفوضية تُصدر بيانًا بشأن نقل صناديق الاقتراع

نشر
الأمصار

أكدت "المفوضية العُليا المُستقلة للانتخابات في العراق"، أنه تتم حاليًا عملية نقل صناديق الاقتراع إلى مكاتب المفوضية في كل محافظة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأحد.

وذكر مجلس المفوضين بالمفوضية في بيان: "أنه تتم حاليًا عملية نقل صناديق الاقتراع إلى مكتب المفوضية في كل محافظة لإجراء العد والفرز اليدوي بحسب ما نص عليه قانون انتخابات مجالس المحافظات". 

نص البيان:

العراق.. العامري يدعو إلى المشاركة الواسعة في الانتخابات

دعا رئيس تحالف نبني في العراق هادي العامري، أبناء الشعب العراقي إلى المشاركة الواسعة في انتخابات مجالس المحافظات.

وقال العامري في بيان، "نتقدم بوافر التقدير والإعتزاز، وجزيل الثناء والإمتنان لرفاق السواتر وشركاء ملاحم البطولة والإنتصار، رجال وزارتي الدفاع والداخلية والحشد الشعبي وجهاز مكافحة الإرهاب، للحرص الكبير والتفاعل العميق الذي أبدوه في مشاركتهم الفاعلة والواسعة هذا اليوم في التصويت الخاص. وبذلك فقد عبّروا  عن أصالتهم ووعيهم وشعورهم العالي بالمسؤولية تجاه وطنهم وشعبهم." 

وأضاف: "كما يحدونا الأمل الكبير، واليقين الراسخ بمشاركةٍ مرتقبة، واسعة واعية لأبناء شعبنا العراقي العزيز، على غرار تلك التي أبداها اليوم إخوانهم في القوات الأمنية البطلة. وهم يزحفون لممارسة حقهم الدستوري في إنتخابات مجالس المحافظات، ومنح أصواتهم لمن يعتقدون بصلاحيته وإستعداده وقدرته على تلبية المتطلبات، وتقديم الخدمات، وإحترام الأولويات." 

العراق.. مفوضية الانتخابات: نسبة المشاركة بالاقتراع الخاص بلغت 67 بالمئة

أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، السبت، أن نسبة المشاركة بالاقتراع الخاص، بلغت أكثر من 67 بالمئة.

وذكرت المفوضية في المؤتمر الصحفي الخاص بيوم الاقتراع، أنه "في الساعة السادسة من مساء هذا اليوم السبت، أغلقت محطات الاقتراع للتصويت الخاص لانتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم لعام 2023، بعد أن أدلى الناخبون من القوات الأمنية والنازحين بأصواتهم بانسيابية ويسر، نتيجة لوضوح الإجراءات التي وضعتها المفوضية والتدريب العالي لموظفي يوم الاقتراع، إضافة إلى التثقيف الانتخابي والحملة الإعلامية التي سبقت العملية الانتخابية". 

وأضافت، أنه "بموجب تقرير الغلق الذي صدر عن أجهزة الاقتراع، فقد بلغ عدد الناخبين المصوتين (706) آلاف ناخب و(805)، من أصل (مليون وخمسين ألفا وستمئة وثلاثة وخمسين ناخبا) أي بنسبة 67%".

وحول الجانب الأمني، أكدت المفوضية، أنه "تم تطبيق الخطة الأمنية المعدة من قبل اللجنة الأمنية العليا للانتخابات، مما أسهمت في سير عملية الاقتراع هذا اليوم بشكل طبيعي، وفق القانون الانتخابي والأنظمة والتعليمات التي وضعتها المفوضية". 

وأكدت المفوضية، "عدم تسجيل حوادث أمنية تعكر صفو الانتخابات"، مبينة، أن "موظفي محطات الاقتراع سيقومون بإرسال نتائج الفرز والعد الإلكتروني إلى المكتب الوطني عن طريق الوسط الناقل، وبعدها يتم الفرز والعد اليدوي لجميع محطات الاقتراع".

العراق يُعلن تدمير مواقع لـ "داعش" في مناطق جبال مكحول

أعلنت "المديرية العامة للاستخبارات والأمن في العراق"، عن تدمير مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابي في مناطق جبال مكحول، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، الخميس.

وذكرت المديرية في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه وفق معلومات استخبارية دقيقة ومتابعة مستمرة لتحركات الإرهابيين في مناطق جبال مكحول، تمكنت كتائب مدفعية قيادة عمليات صلاح الدين من تدمير ثلاث مواقع لعناصر تنظيم "داعش" الإرهابي وتدمير صفائح وألواح شمسية كان الإرهابيون يستخدمونها في مواقعهم، بالإضافة إلى استهداف خطوط مرور الإرهابيين في هذه المناطق.

العراق يُعلن اعتقال 4 عناصر إرهابية في نينوى والسليمانية

أعلن "جهاز مكافحة الإرهاب في العراق"، القبض على 4 إرهابيين في محافظتي نينوى والسليمانية، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وذكر الجهاز في بيان أوردته قناة السومرية نيوز، أن الأجهزة الأمنية تمكنت خلال عملية نوعية متقنة من إلقاء القبض على إرهابيين اثنين في محافظة نينوى، واثنين آخرين في محافظة السليمانية. وتشن الأجهزة الأمنية بين الحين والآخر عمليات نوعية لملاحقة فلول "داعش" في ربوع البلاد.

العراق يُعلن اعتقال 3 عناصر إرهابية في الأنبار ونينوى وكركوك

أعلنت "خلية الإعلام الأمني العراقي"، القبض على ثلاثة عناصر إرهابية في الأنبار ونينوى وكركوك، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، الجمعة.