رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم عدة بلدات في محافظة جنين

نشر
الأمصار

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت، بلدات وقرى في محافظة جنين بالضفة الغربية.

 

وأشارت مصادر أمنية لـ "وفا"، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت قرية دير أبو ضعيف شرق جنين ما أدى إلى اندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

 

كما اقتحم جنود الاحتلال الإسرائيلي بلدة يعبد غرب جنين، وقريتي بيت قاد، وجلبون شرقا، ونصبوا حاجزا عسكريا عند مدخلها، وأوقفوا مركبات المواطنين وفتشوها ودققوا في بطاقات راكبيها، كما اقتحموا قرية العرقة غرب المدينة، وشنوا حملة تفتيش واسعة، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

 

واشنطن: لا نضع جداول زمنية محددة لإنهاء الحرب في غزة

 

تحدث لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي، الاثنين، عن أنباء رغبة واشنطن في تحديد موعد نهائي للمرحلة الحالية من الهجوم البري الإسرائيلي في غزة.

 

وأجاب وزير الدفاع الأمريكي: هذه عملية إسرائيلية ولست هنا لإملاء جداول زمنية محددة.

 

وقال أوستن إنه أجرى مناقشات "رائعة" مع نظرائه الإسرائيليين حول وضع الأهداف والغايات الإسرائيلية، وكذلك "كيفية تقليل الضرر الذي يلحق بالمدنيين في ساحة المعركة".

 

وقال إن الولايات المتحدة يمكن أن "تقدم بعض الأفكار" بناءً على افكار ضد حركة حماس، مشيرًا الى ان لديها "أفكارًا عظيمة حول كيفية الانتقال من العمليات عالية الكثافة إلى العمليات الأقل كثافة".

 

أول تعليق من الجيش الإسرائيلي على فيديو للأسرى نشرته حماس

 

علق المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، الإثنين، على نشر حركة “حماس” الفلسطينية مقطع فيديو لأسرى إسرائيليين يحمل رسالة للحكومة الإسرائيلية وعوائلهم.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، بشأن الفيديو الذي يظهر فيه الأسري الإسرائيليون لدي حماس، حاييم بيري ويورام ميتسجر وعميرام كوبر: "أصدرت حماس شريط فيديو جديدا.. قلوبنا مع جميع المختطفين".

 

كما خاطب هاجاري المختطفين الثلاثة بأسمائهم، وقال: "أتمنى أن تسمعوني، نحن نبذل قصارى جهدنا لإعادتكم بالسلامة.. بعض أفراد عائلاتكم موجودون بالفعل في المنزل، ولن نرتاح حتى تعودوا”.

 

وفي وقت سابق من اليوم، نشرت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، رسالة من أسرى إسرائيليين في قطاع غزة للحكومة الإسرائيلية ولعوائلهم، بعنوان: “لا تتركونا نشيخ”.