رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: إسرائيل هجّرت مليوني فلسطيني قسريًا

نشر
الأمصار

حث المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، على وقف ما وصفه بـ"الإبادة الجماعية" بحق الشعب الفلسطيني.

 

 

وقال منصور إن إسرائيل "هجّرت أكثر من مليوني فلسطيني بشكل قسري".

 

وأضاف: "إسرائيل تستهدف الأطفال من أجل ترهيب الفلسطينيين"، معتبرا أن "وقف إطلاق النار هو السبيل الوحيد لإنهاء المعاناة فى غزة".

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلى إلى 18987 شهيدا و55 ألف مصاب، منذ السابع من أكتوبر 2023.

 

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة فى اليوم السبعين، موقعة عشرات الشهداء ومئات المصابين بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.

 

الجيش الإسرائيلي: قواتنا قتلت عن طريق الخطأ 3 محتجزين إسرائيليين بغزة


 

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة قتلت عن طريق الخطأ 3 محتجزين إسرائيليين في غزة.

تعليق هام من المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، :"المحتجزون الذين قتلتهم قواتنا في غزة حاولوا الهرب وقواتنا ظنت أنهم من المسلحين"، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أنه منذ بداية الحرب أنه تم التحدث أن المعركة ستكون صعبة وطويلة، وذلك تعليقًا منه على تصاعد العمليات العسكرية في قطاع غزة.

بيان عاجل من الجيش الإسرائيلي

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أنه لسوء الحظ عليهم دفع ثمن المعركة الضارية والعتيدة مع المقاومة الفلسطينية في غزة، وحماس لا تزال تمتلك قدرات قتالية وقدرة على إطلاق الصواريخ، مشددًا على أن حماس تمتلك جيوب في شمال قطاع غزة.

أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أنهم فقدوا الكثير من أفضل أبنائهم، وذلك خلال العمليات العسكرية الدائرة بين قوات الجيش والفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وأن مقاتلو الجيش الإسرائيلي والشاباك اعتقلوا المئات من المشتبه في تورطهم في أنشطة إرهابية واستجوبوهم.

بيان عاجل من شبكة "الجزيرة" بعد إصابة الدحدوح ومقتل أبو دقة


أصدرت شبكة قنوات “الجزيرة”، بيان لاستهداف الاحتلال الإسرائيلي لمراسل ومصور لـ"الجزيرة" في قطاع غزة، وإليكم البيان: “ندين الهجوم الإسرائيلي الذي أصيب فيه وائل الدحدوح ومقتل سامر أبو دقة”.

وأشارت “الجزيرة”، إلى أن القتيل سامر أبو دقة استمر لفترة طويلة محاصرا إلى جانب عدد من المصابين بالمدرسة بسبب القصف المستمر، مؤكدة أن فريق عملهم في غزة وخاصة وائل وسامر يقوم بعمل شجاع لكشف حجم الدمار الذي تخلفه آلة الحرب الإسرائيلية.


وتابعت “الجزيرة”، :"نحمل جيش الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن الزميل سامر.. نؤكد أن هذه الجريمة الجديدة جزء من عملية استهداف ممنهجة لمراسلي الشبكة وعائلاتهم في قطاع غزة".

 


وأوضحت الجزيرة، أنه على المجتمع الدولي الضغط على إسرائيل لحماية المدنيين وعمال الإغاثة والأطباء والإعلاميين، كما أنه يطالبوا بمحاسبة الإسرائيليين المسؤولين عن هذه الجرائم في قطاع غزة.