رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نتنياهو يهاجم حركة فتح ويصفها "بفتحستان"

نشر
الأمصار

هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حركة فتح بعد الهجمات الأخيرة.

ووصف نتنياهو في تدوينة عبر موقع "إكس" (تويتر سابقا)،  حركة فتح بأنها "بفتحستان".

وعلى صعيد اخر، صرح زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي  بنيامين  نتنياهو لا يمكنه الاستمرار في منصب رئيس الوزراء.

وأوضح «لابيد» في تصريحات نقلتها قناة "القاهرة الإخبارية" أنه  من الممكن إجراء انتخابات خلال حرب غزة.

صحة غزة: قتل 19453 فلسطينيًا وإصابة 52286 منذ بدء العدوان الإسرائيلي

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الإثنين، قتل 19453 فلسطينيا وإصابة 52286 منذ بدء العدوان الإسرائيلي علي القطاع.

وفي وقت سابق اليوم، قالت منظمة  أطباء بلا حدود، أن البقاء على قيد الحياة داخل غزة مسألة حظ.

 

وأضافت  أطباء بلا حدود:"خسائر فادحة في الأرواح في غزة جراء نقص الوقود في المستشفيات التي يعيش النازحون في ممراتها".

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن اليوم الإثنين، أن سلاح البحرية التابع لهم هاجم أهدافًا تابعة لحماس وأخرى مساندة للقوات البرية على شواطئ غزة.

الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 48 جنديا بجروح خلال الساعات الـ24 الماضية

وعلى صعيد اخر، أعلن الجيش الإسرائيلي، عن إصابة 48 جنديا بجروح خلال الساعات الـ24 الماضية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة"، ويأتي ذلك بالتزامن مع تصاعد الاشتباكات والعمليات العسكرية بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.
وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا.