رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرية البريطانية: انفجار سفينة وهجوم مسلح على أخرى بميناء المخا اليمني

نشر
استهداف سفينة
استهداف سفينة

أعلنت البحرية البريطانية وقوع انفجار في سفينة قبالة ميناء المخا اليمني، ومسلحون يطاردون أخرى.

 وكان الناطق العسكري باسم أنصار الله الحوثيين، أعلن عن تنفيذ عملية عسكرية نوعية ضد سفينتين لهما ارتباط بدولة الاحتلال.

 وأصدرت جماعة الحوثيين، بيانًا قالت فيه: "بسم الله الرحمن الرحيم، قال تعالى: {فَقَـٰتِلُوۤا۟ أَئمَّةَ ٱلۡكُفۡرِ إِنَّهُمۡ لَاۤ أَیۡمَـٰنَ لَهُمۡ لَعَلَّهُمۡ یَنتَهُونَ} صدق الله العظيم، انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض في هذه الأثناء للقتل والتدمير والحصار في قطاع غزة، واستجابة لنداءات الأحرار من أبناء شعبنا اليمني العظيم وأبناء أمتنا، بعون الله تعالى نفذنا عملية عسكرية نوعية ضد سفينتين لهما ارتباط بالكيان الصهيوني، الأولى سفينة "سوان اتلانتك" محملة بالنفط، والأخرى سفينة "إم إس سي كلارا"، تحمل حاويات وقد تم استهدافهما بطائرتين بحريتين".

 وأضافت جماعة الحوثي: "أن عملية استهداف السفينتين جاءت بعد رفض طاقميهما الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية، وجددت طمأنتها لكافة السفن المتجهة إلى الموانئ كافة حول العالم عدا الموانئ الإسرائيلية بأنه لن يصيبها أي ضرر، وأن عليها الإبقاء على جهاز التعارف مفتوحًا، كما تجدد أنها لن تتردد في استهداف أي سفينة تخالف ما ورد في بياناتها السابقة".

 وأكدت جماعة الحوثي استمرارها في منع السفن كافة المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من أي جنسية كانت من الملاحة في البحرين العربي والأحمر، حتى إدخال ما يحتاجه إخواننا الصامدون في قطاع غزة من غذاء ودواء.

جماعة الحوثي تعلن شرط توقف العمليات العسكرية في البحر الأحمر


قال المتحدث باسم جماعة الحوثيين محمد عبدالسلام، إن موقف الحوثي تجاه فلسطين نابع من مبدأ ديني وقومي وأخلاقي.

وأضاف عبدالسلام في تصريحات إعلامية الأحد، أن عناصر الحوثي في اليمن يعتبرون إسرائيل خطرا على الأمة كشعوب ودول وهي مُهدد حقيقي لوحدة الأمة الإسلامية.

وشدد على أن العمليات العسكرية التي تقوم بها عناصر الحوثيين في البحر الأحمر لها تأثير اقتصادي كبير على الاحتلال الإسرائيلي وهي حجة على دول العالم الإسلامي.

وأوضح المتحدث باسم جماعة الحوثي، أن هناك تواصلا مع الدول الفاعلة والمؤثرة والهدف تحقيق الأهداف المعلنة المتمثلة في فك الحصار عن قطاع غزة ووقف العدوان عليه.

وأكد على أن قضية فلسطين لا تقبل المساومة ولا يمكن أن نقبل ما يحصل بحق أبناء غزة، لافتا إلى أن أي أعمال تقوم بها عناصر الجماعة الحوثية مرتبطة بفك الحصار على غزة ووقف العدوان عليها.

وتابع عبدالسلام: "اذا أردتم وقف العمليات البحرية على الاحتلال الإسرائيلي عليكم فك الحصار عن غزة وإدخال الغذاء والدواء"، لافتا إلى أن العمليات العسكرية ستستهدف السفن الإسرائيلية والمرتبطة بالموانئ المحتلة فقط.

وأكد على أن البحر الأحمر آمن ما عدا السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي ، مشيدا بموقف الشركة الصينية التي أوقفت وقف إرسال سفنها إلى موانئ الكيان المحتل.