رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع الإسرائيلي: سنرد على الحوثيين في الوقت المناسب

نشر
الأمصار

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف جالانت، قائلًا إن إسرائيل سترد على جماعة الحوثيين في اليمن، بالوقت المناسب وبالتنسيق مع الحلفاء، بسبب الهجمات التي انطلقت منهم، وتعطيل حركة السفن في البحر الأحمر.

 

 

ونوّه وزير الدفاع الإسرائيلي، خلال المؤتمر الصحفي لقادة الحرب في الحكومة الإسرائيلية، والتي بثته قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن قوات الجيش ستستكمل العمليات العسكرية في قطاع غزة.

 

فيما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إننا لن نوقف الحرب ولن نسحب قواتنا من غزة قبل تحقيق أهدافنا وإعادة المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية، بحسب قوله.

 

تظاهرات في تل أبيب تطالب باستقالة الحكومة الإسرائيلية


اندلعت تظاهرات جديدة داخل شوارع مدينة تل أبيب، من المستوطنين الإسرائيليين، ضد حكومة الاحتلال بعد اعترافهم بقتل ثلاثة رهائن جدد داخل قطاع غزة عن طريق الخطأ.

 

ورفع المتظاهرون الإسرائيليون لافتات تندد بأداء الحكومة الإسرائيلية في إعادة الرهائن مرة أخرى، وطالب عدد آخر منهم بضرورة استقالة الحكومة.

 

تظاهرات حاشدة في النمسا تضامنًا مع الفلسطينيين


أقام الآلاف من أبناء الجاليات العربية والإسلامية فى النمسا، تظاهرة حاشدة أمام مقر دار أوبرا فيينا للتعبير عن تضامنهم مع شعب غزة وللمطالبة بالحرية للشعب الفلسطيني.

 

وشارك فى المظاهرة أعضاء عدة روابط واتحادات وجمعيات عربية ورفع الجميع أعلام فلسطين ورددوا الهتافات الداعية إلى وقف الحرب فى غزة وإلى إنهاء الصمت الدولى تجاه الاعتداءات الإسرائيلية والمجازر البشعة المستمرة منذ أكثر من شهرين.

 

وطالب المتظاهرون بإنقاذ أرواح آلاف الأبرياء من المدنيين العزل وخاصة الأطفال الذيين استشهدوا بسبب أعمال التطهير العرقى والإبادة الجماعية التى ترتكب فى غزة.

 

 

وأقيمت المظاهرة وسط إجرءات أمنية مُشددة وتجىء، فى إطار سلسلة من المظاهرات الأسبوعية لحث الحكومات الغربية للضغط على إسرائيل لانهاء العدوان الغاشم.

 

مقتل جندي إسرائيلي وإصابة اثنين بعد إصابتهم بمسيرة مفخخة بحدود لبنان


كشفت مصادر عبرية، عن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة بعد إصابتهم بمسيرة مفخخة قرب الحدود اللبنانية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل منذ قليل.

جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة 

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت، بأن 2000 جندي من المصابين من جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة تم تصنيفهم كمعاقين، منذ انطلاق عملية طوفان الأقصي في السابع من أكتوبر. 

وأعلنت صحيفة يديعوت أحرونوت، في وقت سابق من اليوم السبت، أن 5 آلاف جندي في جيش الاحتلال الإسرائيلي أصيبو منذ انطلاق عملية طوفان الأقصي في السابع من أكتوبر. في سياق متصل أكد المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني عبد الجليل حنجل اليوم السبت، أنه نتيجة للأوضاع المتفاقمة في غزة ونقص الوقود فقد توقفت مضخات مياه الشرب والصرف الصحي، محذرا من خطورة اختلاطهما وتفاقم المشكلات البيئية وانتشار الأمراض.