رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مفوضية الانتخابات تكشف موعد إعلان النتائج الأولية والنهائية

نشر
مفوضية الانتخابات
مفوضية الانتخابات

كشفت مفوضية الانتخابات في العراق، اليوم الاثنين، عن موعد إعلان النتائج الأولية والنهائية لانتخابات مجالس المحافظات، والتي تجرى اليوم في 15 محافظة في العراق وبدء التصويت في تمام الساعة الـ 7 صباحًا.

الانتخابات في العراق


وأوضحت مفوضية الانتخابات، أنه حسب قانون الانتخابات تعلن نتائج الانتخابات الأولية خلال 24 ساعة من انتهاء عملية الاقتراع، وعليه ستعلن المفوضية النتائج الأولية غداً الثلاثاء، وستشمل نتائج المحطات الإلكترونية الواصلة إلى السيرفرات، وبعض المحطات التي حدث فها  خلل فني.

 

وأشارت مفوضية الانتخابات، إلى أنه سيتم الإعلان عن أعداد المحطات وآليات العد والفرز اليدوي بعد يوم أو يومين من عملية الاقتراع، وستكون عمليات العد والفرز بشكل دقيق بعد سحب الأشرطة الإلكترونية من أجهزة الاقتراع، موضحة أن النتائج الأولية ستعلن غداً، والنتائج النهائية بعد التحقق من المحطات المشكو منها والتي فيها خلل فني.

 

وسيتم النتائج النهائية لانتخابات مجالس المحافظات مباشرة بعد المصادقة والانتهاء من الإجراءات القانونية والعد والفرز.
من جانبه، أكد رئيس مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات عمر أحمد لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "35 ألف محطة اقتراع في العراق افتتحت في الساعة السابعة من صباح اليوم، ولم نسجل حتى الان أي مشاكل تقنية، ودعا جميع الناخبين الى التوجه لصناديق الاقتراع"، موضحاً أن "دور المفوضية إداري ولوجستي وتقني.

وكشفت مفوضية الانتخابات، عن سير العملية الانتخابية في انتخابات مجالس المحافظات في العراق، مشددة على أن هناك إقبال المواطنين على مراكز الاقتراع بدأ بالتزايد ظهر اليوم.

بيان عاجل من مفوضية الانتخابات في العراق

وأعلنت مفوضية الانتخابات في العراق، اليوم الاثنين، عن استمرارها توزيع بطاقات الناخبين حتى الساعة السادسة مساء، وكانت فتحت مقار اللجان صباح اليوم الاثنين.

انطلقت، مُنذ قليل، عملية التصويت في الاقتراع العام لانتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم في العراق، حيث شرعت المراكز الانتخابية بفتح أبوابها أمام العراقيين لكي يدلوا بأصواتهم، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

فتحت صناديق الاقتراع الساعة 07:00 صباحًا الاثنين (04:00 بتوقيت جرينتش) كما أفادت القناة العراقية الإخبارية، وتُغلق مكاتب الاقتراع البالغ عددها 7166 والتي وضعت تحت إجراءات أمنية مُشددة عند الساعة 18:00 (15:00 بتوقيت غرينتش).