رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلاديمير بوتين يقبل دعوة الصين لحضور منتدى"حزام واحد طريق واحد"

نشر
الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قبوله دعوة الزعيم الصيني شي جين بينغ لحضور منتدى "حزام واحد طريق واحد" في الصين الشهر المقبل، وجاءت هذه الموافق خلال اجتماع مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي.

فلاديمير بوتين يقبل دعوة الزعيم الصيني لحضور منتدى "حزام واحد طريق واحد" 

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه من دواعي سروره قبول دعوة الزعيم الصيني شي جين بينغ وزيارة بلادكم في أكتوبر المقبل لحضور منتدى "حزام واحد طريق واحد"، مشددًا على أن مشروع "حزام واحد طريق واحد" يلبّي بالكامل مصالح روسيا ويتسق مع التطلعات الروسية لخلق الفضاء الأوراسي الكبير.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وكان وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء قانوناً للتصديق على اتفاقية بين روسيا والصين للتعاون في مجال إمدادات الغاز الطبيعي عبر خط الشرق الأقصى، والذي ُنشر على البوابة الروسية الرسمية للمعلومات القانونية للرئاسة الروسية (الكرملين).

وقالت نائب وزير الطاقة الروسي، أناستاسيا بوندارينكو، بهذه المناسبة: «إن هذه الاتفاقية تحدد الشروط الرئيسية لتصميم وبناء وتشغيل البنية التحتية لنقل الغاز وإمدادات الغاز الطبيعي عبر خط الشرق الأقصى، بما في ذلك الجزء العابر للحدود من خط أنابيب الغاز».

وأضافت: «أنه بموجب الاتفاقية جرى تحديد ثلاث مؤسسات معتمدة من الجانب الروسي في الاتفاقية، وهي شركة "جازبروم»، ومن الجانب الصيني، شركة النفط والغاز الوطنية الصينية وشركة خطوط الأنابيب الوطنية الصينية.

 

وفي وقت سابق، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه من الضروري توسيع العلاقات بين الدول الأعضاء في مجموعة البريكس (البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا) لتحسين الوضع العام في الاقتصاد العالمي.

 

وأردف بوتين - في كلمة بالفيديو أمام المشاركين في منتدى أعمال البريكس : "إن الشراكة المتنوعة والتعاون عبر البريكس لا يقدم مساهمة كبيرة في ضمان النمو المستدام لبلداننا فحسب، بل يسهل بشكل عام الانتعاش الاقتصادي العالمي والوصول الناجح إلى الأهداف التي حددتها الأمم المتحدة للتنمية العالمية والمهام المتعلقة بمكافحة الفقر وتوسيع نطاق السكان"، بحسب وكالة /تاس/ الروسية.

 

وأضاف بوتين: "نريد الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة، والقضاء على الجوع، وتعزيز الأمن الغذائي".