رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"الطيران المدني الكويتية" توقع عقداً مع شركة فلندية بـ6.7 مليون دينار

نشر
مطار الكويت الدولي
مطار الكويت الدولي

وقعت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، اليوم الخميس، عقداً مع إحدى الشركات الفنلندية بقيمة 6.7 مليون دينار.

ويهدف المشروع إلى تنفيذ مشروع نظام المراقبة السطحي، بالاضافة إلى نظام الأرصاد في مطار الكويت الدولي، لمدة 550 يوماً للمدرجين الشرقي والأوسط (الغربي الحالي)، و270 يوماً للمدرج الغربي الجديد (الدرج الثالث) وتليها 4 سنوات ضمان وصيانة.

ويتوجه المشروع بتوفير معلومات الأرصاد الجوية على أطراف المدارج الثلاثة في مطار الكويت مما يسهم في تطوير أنظمة الملاحة ويحقق أعلى مستويات الأمن والسلامة؛ وذلك بحسب ما أعلنه عماد الجلوي المدير العام لإدارة لطيران المدني بالتكليف.

ومن جانبه ،  قال نائب المدير العام لشؤون التخطيط والمشاريع في الطيران المدني سعد العتيبي، أن المشروع يهدف إلى توفير مدى الرؤية على امتداد المدارج الثلاثة للهبوط والإقلاع في مطار الكويت؛ مما يوفر أقصى درجات الأمن والسلامة للملاحة الجوية؛ وفق وكالة الأنباء الكويتية.

وكشف أن المشروع عبارة عن نظام المراقبة السطحي ونظام الأرصاد لتوفير معلومات الأرصاد الجوية على أطراف المدارج من درجة الحرارة وسرعة واتجاه الرياح ونسبة الرطوبة.

ومن ناحية أخرى، قال نائب رئيس الأرصاد الجوية والطيران والطقس والبيئة لشركة فايسلا أو واجي الفنلندية بانو بارتنين، إن هذا العقد المبرم يُعتبر أكبر عقد منفرد لمعدات المطار للشركة على الإطلاق

وكانت الإدارة قد وقعت بالأمس عقداً مع شركة ستيريلا الفرنسية؛ لتنفيذ مشروع نظام مراقبة الطقس التلقائي في مطار الكويت الدولي بقيمة 6.2 مليون دينار كويتي (نحو 20 مليون دولار أمريكي.

جورميه اجيبت" تبرم عقد تمويل مع بنك الكويت بـ100 مليون جنيه

وفي سياق منفصل ، قررت شركة بي انفستمنتس القابضة، منح شركة جورميه اجيبت دوت كوم، قرض مساهمين قابل للتحويل إلى أسهم بإجمالي 100 مليون جنيه.

كما قررت الشركة في بيان لبورصة اليوم الأربعاء إبرام عقد تمويل مع بنك الكويت الوطني- مصر بإجمالي 100 مليون جنيه.

واعتمدت شركة بي انفستمنتس القابضة، القيمة العادلة لسعر سهم الشركة و الذي يشمل معامل مبادلة الأسهم بواقع سهم واحد من أسهم رأسمالها مقابل 56.76 سهم من رأسمال شركة أوراسكوم المالية القابضة.