رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي عهد الكويت يتلقى اتصالًا من رئيس الجزائر للاطمئنان على صحة أمير البلاد

نشر
الأمصار

تلقى ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح اتصالًا هاتفيًا من الرئيس عبد المجيد تبون رئيس الجزائر، للاطمئنان على صحة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، متمنيًا له دوام الصحة وموفور العافية.

 

 

وأعرب ولي عهد الكويت عن بالغ شكره وتقديره للرئيس الجزائري على هذه المشاعر الأخوية الصادقة، متمنيًا للرئيس عبد المجيد تبون موفور الصحة ودوام العافية ولشعب الجزائر الشقيق كل رفعة وازدهار.

 

الكويت تطالب بوضع حد لجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني


تجدد دولة الكويت مطالبتها للمجتمع الدولي والأمم المتحدة بـ "وضع حد لجرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني"، مشيرة إلى أن هذه "الانتهاكات تشكل العائق الأكبر في عملية إيصال المساعدات الإنسانية في غزة".

وقال علي البهبهاني، العضو بوفد الكويت الأممي، أمام الجمعية العامة خلال مناقشة البند الخاص بالمساعدات الإنسانية في حالات الطوارئ ، إن "الأزمات الناتجة عن النزاعات المسلحة والكوارث الطبيعية تلحق بالشعوب معاناة هائلة، الأمر الذي يجعل المتضررين في أمس الحاجة للمساعدات الإغاثية مما يتطلب تنسيق الجهود الدولية لإيصالها"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وأشار المسؤول الكويتي إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لا تمنع إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة فحسب بل تهدد حياة عمال الإغاثة بمن في ذلك الموظفون التابعون لمنظمة الأمم المتحدة.

الكويت: القضية الفلسطينية أهم أولوياتنا في مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة

أكد نائب مساعد وزير الخارجية الكويتي لشئون حقوق الإنسان سعد المهيني أن بلاده تقف بكل صلابة مع الحق الفلسطيني في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية ومن خلال عضويتها في مجلس حقوق الانسان بالأمم المتحدة التي ستبدأ مطلع العام المقبل ستكون القضية الفلسطينية من أولوياتها، فضلا عن الدفاع عن الدول العربية والإسلامية والصديقة التي قد تتعرض لهجوم مسيس حول ملفاتها بحقوق الإنسان.

وقال المهيني - في كلمته خلال ملتقى نظمه الديوان الوطني لحقوق الإنسان بالتعاون مركز دراسات الخليج والجزيرة العربية بجامعة الكويت اليوم /الاثنين/ بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادف العاشر من ديسمبر من كل عام - إن فوز دولة الكويت بعضوية مجلس حقوق الإنسان ماهو إلا نتاج مسيرة طويلة وانجازات تحققت على صعيد حقوق الإنسان على المستويين الوطني والدولي، لافتا إلى أن الدستور رسخ مسيرة الآباء المؤسسين في تعزيز الحريات والحقوق العامة.