رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا: الجيش الروسي ينشر سفينتين حربيتين في البحر الأسود وبحر آزوف

نشر
سفن حربية
سفن حربية

أعلنت القوات البحرية التابعة للجيش الأوكراني، صباح اليوم السبت، أن "الجيش الروسي نشر سفينتين حربيتين في مهمات قتالية في البحر الأسود، وأخرى في بحر آزوف، من دون حاملات صواريخ من طراز (كروز)".


وذكرت القوات البحرية - في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية - أن "الجيش الروسي لا يزال يحتفظ في البحر الأبيض المتوسط بأربع سفن، بما في ذلك حاملتا صواريخ من طراز كروز مع إطلاق صواريخ بما يصل إلى 16 صاروخًا".

وأشار البيان إلى أنه "بشكل عام لا تزال هناك 80 سفينة روسية مختلفة في شبه جزيرة القرم المحتلة مؤقتًا في الوقت الحالي".

أوكرانيا: القوات الصاروخية تضرب 6 مجموعات روسية

أعلنت هيئة الأركان العامة التابعة للجيش الأوكراني، صباح اليوم السبت، أن وحداتًا من القوات الصاروخية ضربت 6 مجموعات من القوة البشرية والأسلحة والمعدات العسكرية للجيش الروسي ومحطة حرب إلكترونية واحدة في أخر 24 ساعة.

وذكرت الهيئة في بيان صحفي، أن القوات الجوية والوسائل الأوكرانية اعترضت 14 صاروخ كروز روسي من طراز Kh-101/Kh-555 كان يُحلق فوق سماء البلاد في مهمات قتالية آخر 24 ساعة، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية.

وأضافت الهيئة في بيانها أن نحو 95 اشتباكًا قتاليًا وقعوا على الخطوط الأمامية في أوكرانيا بينما يواصل الروس محاولاتهم لتطويق منطقة أفدييفكا الحيوية.

وأوضحت الهيئة، إن الجيش الروسي نفذ 28 هجوماً صاروخياً و27 غارة جوية و59 هجوماً من طراز MLRS على مواقع القوات الأوكرانية والمناطق المأهولة بالسكان. ونتيجة لذلك، سقط قتلى وجرحى بين السكان المدنيين كما تم تدمير العديد من المباني السكنية الخاصة والبنية التحتية المدنية الأخرى.

واستهدفت الغارات الجوية للجيش الروسي مناطق بتروبافليفكا وبودولي وإيفانيفكا وبيرشوترافنيفي في إقليم خاركيف وغابات سيريبريانكا في إقليم لوهانسك ومناطق كولوديازي وسيريبريانكا وتشاسيف يار وأفدييفكا ولاستوتشكيني في إقليم دونيتسك.

روسيا: تزويد أوكرانيا بـ"إف-16" يزيد مخاطر المواجهة مع الناتو

وقد حذرت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الأربعاء، من أن تزويد أوكرانيا بطائرات مقاتلة من طراز "إف-16" من جانب دول حلف شمال الأطلسي سيزيد من مخاطر المواجهة العسكرية المباشرة بين روسيا والناتو.

وقالت زاخاروفا، في تصريحات صحفية، إن دول الناتو تواصل تسليح أوكرانيا بشكل مكثف، وأن تزويدها بطائرات "إف-16" هو الخطوة التالية في هذا الاتجاه.