رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: يتعين على منظمة الأمن التركيز على مقتل 40 صحفيا بغزة

نشر
زاخاروفا
زاخاروفا

حثت المتحدثة الرسمية باسم وزارة خارجية روسيا، ماريا زاخاروفا، منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بالتركيز على مقتل أكثر من 40 صحفيا بمنطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بغزة، مشيرةً إلى سماع حجج شنيعة مفادها بأن المنظمة تُعنى فقط بأوروبا .

وقالت زاخاروفا، اليوم الأربعاء - : "وفقا لمصادر مختلفة، قُتل بالفعل أكثر من 40 صحفيا في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي خلال شهرين وأصيب أكثر من 10 بجروح خطيرة"، وفقا لتصريحاتها لوكالة أنباء "سبوتنيك".

وشددت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية بالقول بأنه:" كان على منظمة الأمن والتعاون في أوروبا الانتباه إلى حقيقة أن جميع المعاهدات والوثائق الدولية، التي تحمي الصحفيين لا تعمل".

كما أكدت زاخاروفا على: "أن الدولة العضو في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، الولايات المتحدة الأمريكي، نصبت نفسها بنفسها ضامنة للاستقرار في الشرق الأوسط".

إتجاة روسيا من القضية الفلسطينية

وفي حادثة إحراج للغرب، في أكتوبر الماضي، بدأ التدخل الروسي على خط أزمة غزة ومواجهات حماس وإسرائيل، يصبح أكثر فاعلية بدعوة الكرملين إلى وقف فوري لإطلاق النار، كما طالبت موسكو مجلس الأمن بإجراء تصويت عاجل على مشروع قرار حول تسوية الوضع في منطقة النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

دعوة الكرملين لوقف إطلاق النار سبقها تحذيرات مستمرة من تفاقم الصراع إثر تدخلات واشنطن والغرب ودعم طرف على حساب آخر، كما عدت تلك الدعوة بداية فعلية لتدخل روسيا المباشر في تلك الأزمة، بحسب خبراء وعسكريين تحدثوا لموقع "سكاي نيوز عربية".

وفي نهاية أكتوبر الماضي، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه "لا سبيل لمساعدة الفلسطينيين إلا بقتال من يقفون وراء الصراع ونحن نقاتلهم في أوكرانيا"، مؤكدا أن "مفتاح حل الصراع هو إقامة دولة فلسطينية".

وأضاف أنه بدلا من ملاحقة ومعاقبة الإرهابيين في مناطق الشرق الأوسط، بدأت عدة أطراف في تطبيق سياسية الانتقام على مبدأ المسؤولية الجماعية.

وأكد الرئيس الروسي أن النخب الأميركية هي المستفيدة من زعزعة الاستقرار العالمي، وأن الولايات المتحدة تحتاج إلى فوضى مستمرة في الشرق الأوسط، لذا تشوه سمعة من يريدون وقف سفك الدماء وحتى الأمم المتحدة تتعرض للاضطهاد.