رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا وجنوب إفريقيا يوقعان اتفاقية لتطوير سوق العمل

نشر
الأمصار

وقعت شركتي "روساتوم" الروسية  و"إسكوم هولدنجز" الجنوب أفريقية اتفاقية لتعزيز تطوير سوق العمل.

روسيا وجنوب أفريقيا يوقعان اتفاقية لتطوير سوق العمل

جاء ذلك في إطار المؤتمر الدولي لتغير المناخ "كوب28"، وقّعت شركة "روساتوم" الروسية وإسكوم هولدنجز الجنوب أفريقية اتفاقية، اليوم الجمعة، بهدف تعزيز التعاون في تطوير سوق العمل التي تأخذ في اعتبارها العنصر الإنساني، وذلك في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وحضر حفل التوقيع كل من تاتيانا تيرينتيفا، نائب المدير العام للموارد البشرية في روساتوم، وكاليب كاسيم، الرئيس التنفيذي لإسكوم هولدنجز.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون الاستراتيجي بين الشركتين ضمن إطار التحالف الدولي للمنظمات المركزة على الإنسان. 

ومن المنتظر أن تركز الجهود الرئيسية للشركتين على تنفيذ مشاريع ومبادرات مشتركة، بالإضافة إلى تنسيق الأنشطة في مجال تطوير نهج يركز على الإنسان في تدريب الكوادر.

وعن أهمية هذه الاتفاقية، قالت تيرنتيفا إن: "توقيع هذا الاتفاق خطوة هامة نحو تشكيل سوق عمل مركزة على الإنسان والتفاعل الفعّال بين الشركات الرائدة في قطاع الطاقة في روسيا وجنوب أفريقيا". وأعربت عن أملها في أن يصبح هذا التعاون نموذجًا للآليات البريكس، حيث يتم حل المشاكل بتناغم وبشكل مشترك لصالح أكبر أرباب العمل في دول الجمعية.

من جانبه، أشاد كاليب كاسيم، الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة إسكوم هولدنجز، بالتعاون قائلا: "إسكوم فخورة بالتعاون مع روساتوم في تطوير المهارات. نحن مستلهمون من شراكتنا كفرصة للعمل سويًا لخلق سوق عمل مركز على الإنسان، وتطوير المهارات اللازمة على مدى الحياة، والأهم من ذلك، تزويد شعبنا بمهارات ذات صلة ومطلوبة".

تتضمن الاتفاقية أيضًا مبادرة بحث حول مؤشر محورية الشركات البشرية والتعاون في تطوير وتنفيذ دراسات حالة جديدة. سيقوم التحالف بإطلاق برامج دعم لقيادة النساء والمحترفين الشبان، إلى جانب تبادل المعلومات بانتظام لخلق مجتمع عالمي يضم المنظمات التي تعمل على تطوير نهج يركز على الإنسان في إدارة الموارد البشرية.

و"إسكوم هولدنجز" هي شركة طاقة حكومية مقرها جنوب أفريقيا، وتُعتبر واحدة من أكبر منتجي الكهرباء في القارة. تسيطر الشركة على توليد ونقل وتوزيع الكهرباء في البلاد باستخدام مصادر الطاقة المتجددة وغير المتجددة، وتضم أكثر من 40 ألف موظف.