رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عرض فيلم Oppenheimer في اليابان خلال عام 2024

نشر
فيلم Oppenheimer
فيلم Oppenheimer

سيتمكن الجمهور في دولة اليابان من مشاهدة فيلم السيرة الذاتية Oppenheimer  للمخرج العالمي كريستوفر نولان عن مخترع القنبلة النووية، وذلك بعد انتقادات بأنه تم تعديله بطريقة تقلل من شأن القصف الذري على هيروشيما وناجازاكي، وفقا للتقرير الذي نشر على موقع "theguardian"، على أن يعرض العمل في خلال العام المقبل 2024.

وقالت شركة توزيع الفيلم في اليابان، بيترز إند، إن فيلم Oppenheimer، الذي يبحث في المأزق الأخلاقي الذي يواجهه روبرت أوبنهاير حول دوره الرئيسي في أول هجوم نووي في العالم في 6 أغسطس 1945.

وقالت شركة توزيع الفيلم في اليابان، في بيان نشرته وسائل إعلام يابانية إنها اتخذت القرار بعد مناقشات مطولة، وأكدت أنها أخذت في الاعتبار ردود الفعل العنيفة التي أثارتها في اليابان بعد طرحها دوليًا في نفس وقت عرض الفيلم الكوميدي "باربي" في يوليو الماضي.

وجاء في بيان شركة توزيع الفيلم في اليابان، بيترز إند: "موضوع فيلم Oppenheimer له أهمية كبيرة ويحمل معنى خاصًا للشعب الياباني، لذلك قررنا إطلاقه في اليابان بعد مناقشات واعتبارات مختلفة".

وأثارت الإشارات إلى Barbie وOppenheimer على الإنترنت غضب اليابان، التي تعرضت لهجومين بالأسلحة النووية في الأيام الأخيرة من الحرب العالمية الثانية.

Oppenheimer وماثيو بيري ضمن الأكثر بحثًا على ويكيبيديا لعام 2023

تعد صفحات فيلم Oppenheimer والنجم الراحل ماثيو بيري من بين صفحات ويكيبيديا الأكثر بحثا لعام 2023، في هذا العام وحده، حصلت النسخة الإنجليزية من الموقع على 84 مليار عملية بحث، خاصة مع وفاة النجم العالمى، وطرح فيلم السيرة الذاتية الملحمية لكريستوفر نولان عن إنشاء القنبلة الذرية، حيث تم تصنيفهما على أنهما من أعلى عمليات البحث.

وقد تمت مشاهدة قائمة وفيات المشاهير، التي تضم نجم مسلسل Friends الراحل بيري، 42,666,860 مرة، في حين حصل Oppenheimer على 28,348,248 بحث للصفحة.

كما احتل جيه روبرت أوبنهايمر، عالم الفيزياء النظرية الأمريكي الذي استند إليه فيلم Oppenheimer الذي لعب دوره كيليان مورفي، على مرتبة عالية حيث وصل عدد مشاهداته إلى 25,672,469 صفحة.

تم العثور على بيري، الذي لعب دور تشاندلر بينج في فيلم Friends، ميتاً في منزله في لوس أنجلوس في 28 أكتوبر الماضي، عن عمر يناهز 54 عاماً، ووصفت نتائج تقرير التشريح الأولى بعد الوفاة بأنها "غير حاسمة"، وأكد تقرير علم السموم منذ ذلك الحين أن وفاته لم تكن بسبب جرعة زائدة من الميثامفيتامين أو الفنتانيل.

بعد وفاته، كتب أعضاء فريق الأصدقاء جينيفر أنيستون، وكورتني كوكس، وديفيد شويمر، وليزا كودرو، ومات ليبلانك تحية للممثل.

ويعد فيلم نولان Oppenheimer ثالث أعلى الأفلام ربحًا لعام 2023، بعد فيلم Barbie وفيلم The Super Mario Bros. Movie.

وحقق فيلم Oppenheimer أرقامًا قياسية متعددة في شباك التذاكر وتم إعادة إصداره مؤخرًا في IMAX، في شباك التذاكر العالمي، يقترب الفيلم الآن من الوصول إلى المليار دولار.