رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بإطلالة قديمة.. درة تخطف الأنظار في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

نشر
 الفنانة التونسية
الفنانة التونسية درة

حرصت الفنانة التونسية درة على المشاركة في فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي في نسخته الثالثة بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، والذي من المقرر أن يختتم فعالياته يوم 9 ديسمبر الجاري.

وجاءت إطلالة الفنانة التونسية درة، على السجادة الحمراء بالمهرجان جذابة ولافتة، إذ ارتدت فستانا ضيقا وطويلا باللون الأسود، ومن تصميم اللبناني جورج شقرا ويعود لمجموعة عام 2015.

لم تترك الفنانة التونسية درة، شعرها منسدلا كعادتها في الإطلالات الأخيرة، وربطته من الخلف، واكتفت بوضع "مكياج ناعم".

وساندت الفنانة التونسية درة، في ظهورها الأول بفعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي أسرة مسلسل "أنف وثلاث عيون" بطولة التونسي ظافر العابدين وصبا مبارك، وسلمى أبو ضيف، وجيهان الشماشرجي، وصدقي صخر، وسلوى محمد علي، ونبيل ماهر، ونور محمود والطفل سليم مصطفى ومن إخراج أمير رمسيس.

 الفنانة التونسية درة

قصة فيلم "أنف وثلاث عيون" إنتاج 2023

يعد الفيلم نسخة جديدة من الفيلم الذي أُنتِج عام 1972، وشارك في بطولته محمود ياسين وماجدة وميرفت أمين، وحمل الاسم نفسه.

وتدور أحداث فيلم "أنف وثلاث عيون" حول "الدكتور هاشم" جراح التجميل الشهير، والذي تجاوز الأربعين من عمره دون القدرة على الالتزام بعلاقة عاطفية لمدة طويلة، وخلال حياته يقترب من فتاتين، لكنه يجد ما يكفيه من أسباب للابتعاد عنهما، وتتغير حياته عندما يلتقي الفتاة الثالثة، ويتعلق بها ولكنها تصغره بـ25 عاماً، ومن هنا تتصاعد الأحداث.

الفنانة "درة" تُهاجم الاحتلال وتطالب بمحاكمة نتنياهو بعد قصف مستشفى المعمداني

شنت الفنانة التونسية درة، هجومًا حادًا على جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد قصف مستشفى "المعمداني" في غزة، وذلك عبر حسابها الرسمي على "إنستجرام".

ونشرت الفنانة التونسية درة، صورة لرئيس وزراء دولة الاحتلال "بنيامين نتنياهو" وعلقت قائلة: "كفاية إسرائيل قصفت مستشفى، متأسفة على أبشع صورة أنشرها في حياتي لأبشع كائن لو لم يحاكم هذا الكائن كمجرم حرب لا معنى لحقوق الانسان والإنسانية كلها".

 الفنانة التونسية درة

درة تفكر في اعتزال الفن لهذا السبب

أكدت النجمة التونسية درة، أنها فكرت في اعتزال الفن، بحثا عن السلام النفسي والبعد عن الشائعات التي تطارد الفنانين.

وقالت درة خلال حلولها ضيفة، على الإعلامية أسما إبراهيم، مقدمة برنامج "حبر سري" الذي يعرض عبر قناة "القاهرة والناس": "أعشق الفن، لكن من الأمور السيئة في هذا المجال الشهرة، أنه يضع الفنان في حالة ضغط نفسي دائم، ويجعله عرضة للشائعات".

واستكملت درة حديثها قائلة: "مهنة الفن شاقة وليست سهلة، وفي أوقات كثيرة أقول لنفسي أكيد سيأتي الوقت، وأبعد عن التمثيل طمعا في العيش في هدوء".

واعترضت درة خلال المقابلة على مقولة أنها حققت شهرتها بسبب أناقتها وجمالها، مؤكدة أنها فخورة بمسيرتها الفنية وسعيدة بما قدمته من أعمال لكن تشعر دائما بأن أمامها الكثير، ولديها أحلام وأدوار تريد أن تجسدها على الشاشة.

ودافعت درة في حوارها عن دراما المنصات، موضحة أنها تقدم أعمالا متنوعة، وتجمع بين شكل السينما والتليفزيون، كما أنها تتيح للمتلقي مشاهدة العمل الفني في أي وقت، لكنها في الوقت نفسه، أوضحت أن للسينما بريقا خاصا مهما كانت المتغيرات التي طرأت على الصناعة.

يذكر أن آخر أعمال درة الفنية هو مسلسل "المتهمة" الذي يعرض حاليا عبر منصة "شاهد" ويشاركها البطولة عدد كبير من الفنانين منهم دياب وعادل كرم ومحمد دياب، مارك حجار، مها نصار، غادة طلعت، والمسلسل من تأليف وإخراج تامر نادي، وإنتاج صادق الصباح.