رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المالكي وطالباني يؤكدان أهمية حل المشاكل العالقة بالدستور

نشر
الأمصار

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق نوري المالكي، ورئيس حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، أهمية حل المشاكل العالقة بين بغداد والإقليم وفق الدستور.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الائتلاف في بيان، أن “رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه مساء اليوم رئيس حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني ، وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الوضع السياسي والأمني في البلاد ، والاستعدادات الجارية لإجراء الانتخابات المحلية”.

واضاف، ان "الجانبين اتفقا على أهمية التعاون والتنسيق بين القوى الوطنية من اجل مواجهة التحديات والحفاظ على الامن والاستقرار في البلاد ، مشددين على أهمية حل المشاكل العالقة بين الإقليم وبغداد وفق الدستور والقانون ، مؤكدين على ضرورة اجراء الانتخابات المحلية في وقتها المحدد بما فيها في محافظة كركوك" .

العراق.. وزير الداخلية يوجه بتطوير منظومة الاتصالات لمتابعة المهربين والمتسللين

وجّه وزير الداخلية في العراق، عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء، بتطوير منظومة الاتصالات لمتابعة المهربين والمتسللين.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، ترأس مؤتمراً أمنياً للاستماع الى الإيجاز السنوي لعام 2023 لقيادة قوات الحدود والرؤية المستقبلية، بحضور عدد من القادة في الوزارة، حيث تمت مناقشة الإنجازات الكبيرة التي قامت بها القيادة خلال هذا العام في تأمين الحدود من خلال بناء مخافر ونصب كاميرات حرارية وجدران كونكريتية وأسلاك شائكة وخنادق وغيرها".

وأكد الشمري، بحسب البيان، أن "الواجب الوطني والأخلاقي يحتم علينا حماية حدود بلدنا، مشدداً على تكثيف الجهد الاستخباري ومتابعة المناطق والقرى الحدودية وكشف أوكار المهربين".

وتابع البيان أن "الوزير وجه القادة بالمتابعة الدقيقة لمنسوبيهم في المخافر الحدودية والاهتمام بأرزاقهم ومنامهم واستثمار الموارد بالشكل الصحيح، فضلاً عن متابعة كاميرات المراقبة وتطوير منظومة الاتصالات والعمل على تجهيز القيادات بأجهزة تخصصية لمتابعة المهربين والمتسللين عبر الحدود".

السوداني يؤكد حرص الحكومة على الوضع المعيشي لجميع العراقيين

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، حرص الحكومة على الوضع المعيشي لجميع العراقيين في جميع محافظات العراق.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أستقبل اليوم الأربعاء، رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافيل طالباني، وشهد اللقاء التباحث في مجمل القضايا والملفات على المستوى الوطني، وسير تنفيذ البرنامج الحكومي، وفق أولوياته الخدمية والتنموية والاقتصادية، وسبل دعم القوى السياسية لتحقيق هذه الأهداف".