رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يؤكد حرص الحكومة على الوضع المعيشي لجميع العراقيين

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، حرص الحكومة على الوضع المعيشي لجميع العراقيين في جميع محافظات العراق.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أستقبل اليوم الأربعاء، رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافيل طالباني، وشهد اللقاء التباحث في مجمل القضايا والملفات على المستوى الوطني، وسير تنفيذ البرنامج الحكومي، وفق أولوياته الخدمية والتنموية والاقتصادية، وسبل دعم القوى السياسية لتحقيق هذه الأهداف".

وشدد السوداني خلال اللقاء، على "حرص الحكومة على الوضع المعيشي لجميع العراقيين في جميع محافظات العراق، إلى جانب اهتمامها للارتقاء بالواقع الخدمي، وذلك بهدف تحقيق نقلة نوعية في الأحوال الاجتماعية، وتلبية تطلعات المواطنين وطموحاتهم".

رئيس الوزراء العراقي: الإصلاح الضريبي يمثل رسالة مهمة إلى المستثمرين الأجانب

ومن جهة أخرى، أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أن الإصلاح الضريبي يمثل رسالة مهمة إلى المستثمرين الأجانب والشركات، فيما أشار إلى أن الحكومة جادة بترميم بيئة ممارسة الأعمال.

وقال رئيس الوزراء كلمة له خلال مؤتمر (إصلاح النظام الضريبي في العراق)، انه "خلال عام من عمر الحكومة حددنا إحدى أولويات الحكومة وهي الإصلاح الاقتصادي".

وأوضح رئيس الوزراء العراقي، أن "مهمة الإصلاح الاقتصادي لها أبعاد كثيرة"، مبينا ان "اللقاءات مع المستثمرين كانت هدفها الإصلاح الضريبي".

وأضاف السوداني، ان "الإصلاح الضريبي يمثل رسالة مهمة إلى المستثمرين الأجانب والشركات"، مؤكدا ان "الحكومة جادة في ترميم بيئة ممارسة الأعمال".

وأشا رئيس الوزراء العراقي، الى ان "المشكلة تتعلق بالواقع الضريبي"، منوها الى "قطع شوط مهم في الاصلاح المصرفي وادارة الاراضي الزراعية والمدن السكنية".

ودعا، "مجلس النواب الى وضع التشريعات المتعلقة بإصلاح النظام الضريبي ضمن الأولوية".

السوداني يطلق مشروعاً كبيراً لدعم الثقافة والفنون في العراق

ومن جهة أخرى، أطلق رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مشروعاً ثقافياً وفنياً كبيراً في العراق، لدعم السينما والدراما والمسرح والفن التشكيلي والأدب والكتاب وأدب الطفولة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن" رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل، جمعاً كبيراً من نجوم الفن العراقي وممثلين عن اتحاد الأدباء وعدد من الكتّاب والمثقفين".

وأضاف البيان، أن "رئيس الوزراء أعلن عن تخصيص مبلغ ثلاثة عشر ملياراً وخمسمئة مليون دينار عراقي لتنفيذ المشروع".

وأكد السوداني، بحسب البيان، "إكمال الإجراءات الخاصة بالتخصيصات المالية المطلوبة للنشاطات الفنية والأدبية، التي عانت من الركود بسبب غياب الدعم والمبادرات"، مؤكدا، "ضرورة دخول القطاع الخاص في الإنتاج الفني، وعدم الاعتماد فقط على الدعم الحكومي"، مشيراً، إلى أنه "ليس مطلوباً من الفنانين والأعمال الفنية مراعاة مزاج الحكومة أو أي جهة، بل شرطنا الوحيد هو أن تكون بجودة كبيرة ومستوى فني عال".