رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي والسفير الأذربيجاني يبحثان عقد الدورة الثالثة للجنة الثنائية المشتركة

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، وسفير جمهورية أذربيجان لدى العراق نصير ممدوف، اليوم الاثنين، عقد الدورة الثالثة للّجنة العراقية- الأذربيجانية المشتركة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، اليوم، سفير جمهورية أذربيجان لدى العراق نصير ممدوف"، مبينا انه "جرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات وقطاعات عدة، فضلاً عن التباحث بشأن  عقد الدورة الثالثة للّجنة العراقية- الأذربيجانية المشتركة بعد غد الأربعاء، وما يمكن أن يتمخض عنها من تفاهمات تصب في صالح الشعبين الصديقين".

ونقل ممدوف "رغبة الحكومة الأذربيجانية في المشاركة بمشاريع التنمية والإعمار، بعد أن طرح العراق فرصه الاستثمارية الواعدة، بما يعزز من الشراكة الاقتصادية بين العراق والمنطقة.

وتم التأكيد على تقديم التسهيلات لزوار العتبات المقدسة من مواطني أذربيجان والعراقيين الذين يزورون أذربيجان.

العراق.. رئيس الحكومة: نحرص على الارتقاء بالوضع المعاشي للمواطنين بإقليم كردستان

استقبل رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، الأمين العام للاتحاد الاسلامي الكردستاني، صلاح الدين محمد بهاء الدين والوفد المرافق له.

تأكيد من رئيس حكومة العراق بخصوص الوضع المعاشي

وشهد اللقاء استعراض أهم الملفات والقضايا على المستوى الوطني، وجهود الحكومة في تقديم الخدمات للمواطنين في جميع المحافظات".

ومن جانبه، أكد رئيس مجلس وزراء العراق، على اهتمام الحكومة بتقديم كامل الدعم للمفوضية لإنجاح انتخابات برلمان كردستان، مشددًا على حرص الحكومة على الارتقاء بالوضع المعاشي للمواطنين في إقليم كردستان العراق، وانتظام استلام رواتب الموظفين والمتقاعدين، مثلما هو الأمر مع سائر المواطنين في جميع محافظات العراق.

وفي هذا الإطار أشار رئيس حكومة العراق، إلى الاتفاقات المبرمة بهذا الشأن وضرورة الالتزام بها، مشددًا على أهمية تدعيم الأمن والاستقرار في جميع أرجاء العراق، واهتمام الحكومة بتقديم كامل الدعم للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات؛ لإنجاح انتخابات برلمان إقليم كردستان العراق المقررة في شهر شباط المقبل.

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق، محمد شياع السوداني، أمس الاحد، رفضه استغلال البعض لملف الحماية الاجتماعية في الانتخابات.

اجتماع رئيس مجلس الوزراء في العراق، محمد شياع السوداني مع الحكومة