رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا: مقتل وإصابة 10 أشخاص في هجوم روسي على خيرسون

نشر
الجيش الروسي
الجيش الروسي

أكد رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في خيرسون أولكسندر بروكودين، أن الجيش الروسي قصف منطقة خيرسون، 101 مرة خلال الـ 24 ساعات الماضية؛ ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة سبعة آخرين.

هجوم روسي على منطقة خيرسون الأوكرانية

وقال بروكودين: "إنه خلال اليوم الماضي، قام الجيش الروسي بـ 101 هجوم، وأطلق 510 قذائف من قذائف الهاون والمدفعية والجراد والصواريخ المضادة للدبابات والطائرات بدون طيار، بما في ذلك ثلاث طائرات من طراز شاهد"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية.

وأشار بروكودين إلى أنه قد تم ضرب الجيش الروسي مناطق سكنية ومنشأة طبية في خيرسون ومستودعا إنسانيا ومنشأة طبية وأراضي لواء جرارات في منطقة بيريسلاف.. كما وردت تقارير عن إصابة أربعة أطباء نتيجة غارات الجيش الروسي على المرافق الطبية في منطقة خيرسون أمس.

من جانبها، أفادت الخدمة الصحفية لقيادة البحرية الأوكرانية - في بيان لها - بأن روسيا نشرت أربع سفن حربية في البحر الأسود، ولم يكن لدى أي منها قاذفات صواريخ.

وذكر البيان، أنه "اعتبارا من الساعة 8:00 صباحا يوم 6 ديسمبر 2023، كانت هناك أربع سفن معادية في البحر الأسود، وسفينة معادية واحدة في بحر آزوف، وسفينتين معاديتين في البحر المتوسط".. ولم تكن هناك حاملات صواريخ كروز من طراز كاليبر".

روسيا تدمر وتعترض مسيرات أوكرانية فوق بحر آزوف وشبه جزيرة القرم

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، أنه تم تدمير واعتراض عشرات الطائرات المسيرة الأوكرانية فوق بحر آزوف وشبه جزيرة القرم خلال الليلة الماضية.

وقالت الوزارة ، في بيان لها الثلاثاء ، :"إننا أحبطنا الليلة الماضية محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرات بدون طيار على أهداف في الأراضي الروسية"..مشيرة إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت 22 من المسيرات الأوكرانية واعترضت 13 أخرى فوق مياه بحر آزوف وأراضي جمهورية القرم كما تكبدت القوات الأوكرانية خسائر بالأرواح بلغت نحو 245 عسكريا وتدمير 10 قطع من المعدات على محور جنوب دونيتسك.

ووفقا للبيان، استهدفت القوات المسلحة الروسية (بإسناد من سلاح الطيران والمدفعية قوات لواء الهجوم الجوي 79 ولواءي الدفاع الإقليمي 102 و128) القوات المسلحة الأوكرانية في محيط "نوفوميخايلوفكا" و"اوروجاينوي" بجمهورية دونيتسك، و"ليفادنوي" بمقاطعة زابوروجيا ، حيث جرى القضاء على نحو 245 عسكريا وتدمير 4 عربات قتالية مصفحة و4 سيارات ومدفع هاوتزر "مستا-بي" ومدفع هاوتزر آخر من نوع "دي-30".