رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حماس ترد على مزاعم بايدن حول ارتكاب فظائع ضد الأسيرات

نشر
الأمصار

علقت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" على مزاعم الرئيس الأمريكي جو بايدن للحركة، بارتكاب عنف جنسي واغتصاب أثناء معركة طوفان الأقصى، معتبرةً أن ذلك بهدف التغطية على جريمة الإبادة والتطهير العرقي بالسلاح الأمريكي.

 

 

واستنكرت الحركة في بيان، صباح الأربعاء، «تبني الرئيس الأمريكي بايدن مزاعم الاحتلال لمحاولة اتهام مقاومينا الأبطال زورًا بارتكاب عنف جنسي واغتصاب أثناء معركة طوفان الأقصى في يوم السابع من أكتوبر، ونعدّه سقوطًا أخلاقيًا جديدًا لرئيس يفترض أن يتمتع بحد أدنى من الموضوعية، التي لا تجعله يردد تفاهات واتهامات جوفاء لا أساس لها من الصحة سوى اتباع البروباجندا الرخيصة”.

 

وأضافت حركة حماس في البيان أن «تكرار هذا الكذب المفضوح سلوك يهدف للتغطية على جريمة حرب الإبادة والتطهير العرقي الذي يمارسه جيش الاحتلال النازي المجرم ضد شعبنا بالغطاء والسلاح الأمريكي، ومحاولةً لتضليل الرأي العام الذي شاهد حسن معاملة المقاومة مع المحتجزين لديها، الأمر الذي أربك حسابات العدو وداعميه”.

 

إسرائيل تُقرر إلغاء تأشيرة إقامة المنسقة الأممية للشؤون الإنسانية


أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي، "إيلي كوهين"، إلغاء تأشيرة الإقامة في تل أبيب للمنسقة الأممية للشؤون الإنسانية، "لين هاستينغز"، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء.

وكتب كوهين في تغريدة عبر منصة "إكس": "لقد قررت إلغاء تأشيرة الإقامة في إسرائيل للمنسقة "الإنسانية" للأمم المتحدة، لين هاستينغز".

وأضاف كوهين: "أي شخص لا يدين حماس على المذبحة الوحشية، وعلى اختطاف المسنين والأطفال، وعلى أعمال الانتهاكات والاغتصاب الفظيعة، ويدين إسرائيل الدولة الديمقراطية التي تحمي مواطنيها، لن يدخل (إسرائيل)".

وفي وقت سابق، أعلن مكتب الإعلام الحكومي بغزة مساء الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 16248 قتيلا، أكثر من 70% منهم أطفال ونساء، فيما بلغ عدد الإصابات 43616 مصابا.

وأوضح الإعلام الحكومي إحصائية صادمة تشير إلى "ارتكاب عشرات المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة"، منذ انهيار الهدنة صباح الجمعة الماضية.

إسرائيل تُطالب قطر بالتدخل في إطلاق سراح المُحتجزين لدى حماس

طالب وزير الخارجية الإسرائيلي "إيلي كوهين"، قطر بالعمل على إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حركة "حماس"، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء.

وقال كوهين: "لقد طلبت من قطر، التي تمول "حماس" لأكثر من 10 سنوات، العمل على إطلاق سراح جميع الرهائن".

وأضاف أن إسرائيل طلبت السماح للصليب الأحمر بالوصول الفوري إلى المحتجزين لدى حماس.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" اليوم الاثنين، عن مسؤول عسكري إسرائيلي قوله إنه من المحتمل أن تطلق حركة حماس سراح نحو 50 أسيرا من مزدوجي الجنسية.

وقال المسؤول العسكري الإسرائيلي الكبير إنه بناء على محادثات بين الولايات المتحدة وقطر، من المحتمل أن تطلق "حماس" سراح نحو 50 مواطنا مزدوج الجنسية بشكل منفصل عن أي اتفاق أوسع.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء السبت الماضي أن عدد المحتجزين لدى حماس يبلغ 210.