رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يرسل شحنة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى غزة

نشر
المساعدات الإنسانية
المساعدات الإنسانية

انطلقت طائرات القوة الجوية التابعة لوزارة الدفاع في العراق، لنقل المساعدات الإنسانية إلى غزة بحسب توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وذلك حسبما أعلنت به وزارة الدفاع في العراق، اليوم الثلاثاء.

مساعدات جديدة من العراق إلى غزة

بتوجيه من رئيس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، وبمتابعة مستمرة من قبل وزير الدفاع، ورئيس أركان الجيش، وبإشراف لجنة متابعة تسليم واستلام المساعدات الخاصة بالشعب الفلسطيني، انطلقت طائرات القوة الجوية نوع (C 130).

 

وتأتي هذه القافلة من المساعدات المقدمة من العراق إلى الأشقاء الفلسطينيين في غزة، محملة بشحنة من المواد الطبية بحمولة (16) طناً، مقدمة من العتبة الحسينية المقدسة، من قاعدة الشهيد محمد علاء الجوية لتحط في مطار العريش بجمهورية مصر العربية، لتسليم هذه المساعدات إلى الشعب الفلسطيني بقطاع غزة.

 

وأضاف أن المساعدات الإنسانية سيتم تسليمها بإشراف الهلال الأحمر العراقي الى الهلال الأحمر المصري في العريش، ليتم بعدها إدخالها الى الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أن "هناك وجبات أخرى من المواد الغذائية والدوائية، إذ سيستمر هذا الجسر الجوي لنقل المساعدات بحسب توجيهات رئيس الوزراء".

وذكر أن "هذه الوجبة هي السادسة التي تنطلق من الأراضي العراقية إلى الأراضي المصرية وهي محملة بالمواد الطبية إلى أهالي فلسطين".

فيما أشارت قيادة العمليات المشتركة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، الى أن "ذلك تم بحضور اللجنة العليا المشكلة بأمر وتوجيه رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني وباشرف نائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول الركن قيس المحمداوي".
وفي وقت سابق، كشفت وزارة الدفاع في العراق، اليوم الثلاثاء، عن تسيير طائرة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني فى قطاع غزة.

وأفادت وزارة الدفاع في العراق -في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية العراقية بانطلاق طائرة القوة الجوية نوع (سي 130) محملة بشحنة من المواد الغذائية تقدر بحوالي 12 طنا من قاعدة الشهيد محمد علاء الجوية الواقعة بمحيط مطار بغداد الدولي غربي العاصمة بغداد.

وأوضح البيان إلى أن "هذه الطائرة في طريقها الآن إلى مطار العريش بمصر لتسليم هذه المساعدات إلى الشعب الفلسطيني ب‍قطاع غزة"، مشيرا إلى أن "هذه الطائرة تعد الرابعة التي تنطلق من الأراضي العراقية إلى الأراضي المصرية وهى محملة بالمواد الغذائية ومواد الإغاثة إلى أهالي فلسطين".

وتأتي هذه المساعدات في الوقت الذي يواصل فيه الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف وغير المسبوق لليوم الـ46 على قطاع غزة؛ مخلفا آلاف الشهداء والجرحى معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما لا يزال هناك المئات تحت الأنقاض لم يتم انتشالهم، بسبب الأوضاع الميدانية الخطيرة.