رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يرسل طائرة مساعدات رابعة لقطاع غزة

نشر
المساعدات الإنسانية
المساعدات الإنسانية

كشفت وزارة الدفاع في العراق، اليوم الثلاثاء، عن تسيير طائرة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة.

وأفادت وزارة الدفاع في العراق -في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية العراقية بانطلاق طائرة القوة الجوية نوع (سي 130) محملة بشحنة من المواد الغذائية تقدر بحوالي 12 طنا من قاعدة الشهيد محمد علاء الجوية الواقعة بمحيط مطار بغداد الدولي غربي العاصمة بغداد.

وأوضح البيان إلى أن "هذه الطائرة في طريقها الآن إلى مطار العريش بمصر لتسليم هذه المساعدات إلى الشعب الفلسطيني ب‍قطاع غزة"، مشيرا إلى أن "هذه الطائرة تعد الرابعة التي تنطلق من الأراضي العراقية إلى الأراضي المصرية وهى محملة بالمواد الغذائية ومواد الإغاثة إلى أهالي فلسطين".

وتأتي هذه المساعدات في الوقت الذي يواصل فيه الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف وغير المسبوق لليوم الـ46 على قطاع غزة؛ مخلفا آلاف الشهداء والجرحى معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما لا يزال هناك المئات تحت الأنقاض لم يتم انتشالهم، بسبب الأوضاع الميدانية الخطيرة.

رئيس وزراء العراق يؤكد لسفير فلسطين لدى بغداد رفض الجرائم الإسرائيلية

أكد رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، موقف العراق الثابت في رفض ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم وانتهاكات وحشية على يد قوات الاحتلال، منوهًا إلى استعداد العراق لتقديم كل أنواع الدعم والمساندة من أجل إنهاء معاناة أهالي غزة.

وذكر مكتب رئيس وزراء العراق - في بيان صحفي - أن الأخير استقبل السفير الفلسطيني لدى العراق أحمد الرويضي، إذا سلمه رسالة تضامنية باسم حكومة وشعب العراق، بالوقوف مع حكومة وشعب فلسطين، ومع الحق الفلسطيني في الحرية والاستقلال والعيش الآمن والكريم.

رئيس الوزراء العراقي يدعو العالم للتدخل لوقف الانتهاكات بحق أطفال غزة

أكد رئيس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، أن الانتهاكات التي يتعرض لها أطفال غزة تستدعي تدخل العالم أجمع.

وقال رئيس وزراء العراق، في تغريدة له على تويتر،: "في يوم الطفل العالمي، نؤكد ما جاء في برنامجنا الحكومي الذي وضع الاهتمام بالطفولة على رأس أولوياته، في حقهم بالعيش الآمن والصحة المستدامة والتعليم".

وأضاف السوداني، "ولا ننسى بهذا اليوم ما يتعرض له أطفال غزة من تجاوزات صارخة على طفولتهم وإنسانيتهم، ما يستدعي أن يتدخل العالم أجمع لوقف هذه الانتهاكات المنافية للإنسانية والقوانين الدولية الناظمة".

السوداني يؤكد استعداد العراق لتقديم الدعم الكامل لإنهاء معاناة أهالي غزة

أكد رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، استعداد العراق لتقديم كل أنواع الدعم والمساندة من أجل إنهاء معاناة أهالي غزة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس وزراء العراق، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل السفير الفلسطيني لدى العراق أحمد الرويضي".

وأضاف البيان، أن " رئيس وزراء العراق سلم خلال اللقاء، رسالة تضامنية باسم حكومة وشعب العراق، بالوقوف مع حكومة وشعب فلسطين، ومع الحق الفلسطيني في الحرية والاستقلال والعيش الآمن والكريم".

وأكد السوداني، بحسب البيان، "موقف العراق الثابت في رفض ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم وانتهاكات وحشية على يد قوات الاحتلال"، مشيراً إلى "استعداد العراق لتقديم كل أنواع الدعم والمساندة من أجل إنهاء معاناة أهالي غزة".