رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد جدة ينهي مجموعات أبطال آسيا بثنائية أمام سباهان الإيراني

نشر
الأمصار

نتيجة مباراة الاتحاد ضد سباهان الإيراني التي أقيمت ضمن لقاءات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا 2023/2024.

ويقع الاتحاد في المجموعة الثالثة من مجموعات دوري أبطال آسيا بجوار أندية سباهان الإيراني و القوة الجوية العراقي وأجمك الأوزبكي.

 

ونجح اتحاد جدة في تحقيق فوزًا هامًا بثنائية مقابل هدف على ضيفه سباهان في ظل غياب نجمه الفرنسي، كريم بنزيما، بسبب الإصابة، بينما شارك عبد الرزاق حمد الله بشكل آساسي في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية.

الاتحاد ينهي مشوار المجموعات بالفوز على سباهان

 

دخل الاتحاد المباراة، بقيادة مدربه مارسيلو جالاردو، بتشكيل مكون من:

 

حراسة المرمى: عبد الله المعيوف

 

خط الدفاع: مهند الشنقيطي – فيليبي لويز – أحمد حجازي – زكريا هوساوي

 

خط الوسط: فابينيو – فيصل الغامدي – صالح العمري

 

خط الهجوم: جوتا – عبد الرزاق حمد الله – مروان الصحفي

 

دخل اصحاب الأرض المباراة مبكرًا بعدما نجح جناح السعودي، صالح آل جمعان العمري، من تسجيل الهدف الأو لصالح العميد في الدقيقة 14 من كرة ثابتة رائعة سددها بشكل مباشر في المرمى.

 

 

قبل أن يعادل رامين رضائيان النتيجة لصالح سباهان بعد مرور 3 دقائق فقط من بداية شوط المباراة الثاني برأسية فشل عبد الله المعيوف في التصدي لها.

 

 

إلا أن الرد جاء من أصحاب الأرض عبر اللاعب البرتغالي، جواو فيليبي، جوتا، بتسجيل الهدف الثاني بعدما استغل تمريرة عبد الرزاق حمد الله ليضع الكرة من بين أقدام حارس سباهان في الدقيقة 69.

 

مباراة اليوم شهدت عودة المصري، أحمد حجازي، للشماركة بعدما حل بديلًا لزميله عمر هوساوي في الدقيقة74 ، ليدون مدافع النمور أول مشاركة له مع الفريق بعد تعافيه من الإصابة بالرباط الصليبي.

 

وبهذا الفوز، فإن النمور قد رفعوا رصيدهم من النقاط لى 15 نقطة على رأس صدارة المجموعة الثالثة بعدما كان الفريق قد حسم صعوده مباشرة لدور الستة العشر من البطولة ،فيما توقف رصيد سباهان عند 10 نقط في المركز الثاني.

وقررت لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في 23 نوفمبر الماضي، اعتبار الاتحاد فائزًا على سباهان 3-0، في المباراة التي كانت مقررة ضمن الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا، بعد أن قرر مراقب المباراة عدم إطلاق صافرة البداية التي كان سيحتضنها استاد نقش جيهان في مدينة أصفهان الإيرانية، رغم وصول الفريقين إلى الملعب، وذلك لوجود مخالفات قانونية.