رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حجازي في تشكيل اتحاد جدة أمام سباهان الإيراني بدوري أبطال آسيا

نشر
الأمصار

يشارك المصري أحمد حجازي مع فريقه اتحاد جدة لأول مرة هذا الموسم، في مواجهة سباهان أصفهان الإيراني بالجولة الخاتمة لمجموعات دوري أبطال آسيا.
 


ويستضيف الاتحاد نظيره سباهان على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، مساء اليوم الاثنين، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وضمن الاتحاد تأهله للأدوار الإقصائية بعدما جمع 12 نقطة، ويستهدف الحفاظ على صدارته.

 

 

ويأتي سباهان في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، متفوقا على القوة الجوية العراقي الذي يملك نفس الرصيد بالمواجهات المباشرة، ويسعى للفوز من أجل ضمان التأهل.

ويعود حجازي للظهور في تشكيل الاتحاد لأول مرة منذ مايو/أيار الماضي بعدما تعرض لإصابة بالرباط الصليبي خلال مباراة الفيحاء في الموسم الماضي من دوري روشن السعودي للمحترفين.

ويغيب عن العميد اليوم الثلاثي كريم بنزيما ونجولو كانتي ورومارينيو بسبب الإصابة كما تم استبعاد إيجور كورونادو بقرار من المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو.

تشكيل الاتحاد لمباراة سباهان:

حراسة المرمى: 

عبد الله المعيوف.

خط الدفاع:

 مهند الشنقيطي - فيليبي لويز - أحمد حجازي - زكريا هوساوي.

خط الوسط:

 فابينيو - فيصل الغامدي - صالح العمري.

خط الهجوم:

 جواو فيليبي "جوتا" - عبد الرزاق حمد الله – مروان الصحفي.

ويفتقد الاتحاد لخدمات قائده الفرنسي كريم بنزيما ومواطنه نجولو كانتي للإصابة.

 

وأصيب حجازي  يوم 27 مايو 2023 خلال المشاركة مع الاتحاد في مباراة الفيحاء، بالجولة الـ29 من الدوري السعودي للموسم الماضي.

وغاب حجازي طيلة تلك الفترة للتعافي من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي، قبل أن يتعافى مؤخرًا ويشارك في التدريبات الجماعية.

 

وأكد مارسيلو جالاردو، مدرب اتحاد جدة، خلال المؤتمر الصحفي على مشاركة أحمد حجازي لمدة تتراوح بين 45 إلى 60 دقيقة، ليعود بذلك إلى المشاركة مع فريقه بعد 190 يومًا.

وقررت لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في 23 نوفمبر الماضي، اعتبار الاتحاد فائزًا على سباهان 3-0، في المباراة التي كانت مقررة ضمن الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا، بعد أن قرر مراقب المباراة عدم إطلاق صافرة البداية التي كان سيحتضنها استاد نقش جيهان في مدينة أصفهان الإيرانية، رغم وصول الفريقين إلى الملعب، وذلك لوجود مخالفات قانونية.

ويبحث سيباهان عن الفوز ليضمن التأهل من دون النظر لبقية نتائج المجموعات، أما أي نتيجة أخرى فستدخله في الحسابات المعقدة وسينتظر بقية النتائج لمعرفة مصيره