رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد جدة في مواجهة قوية أمام سباهان الإيراني بدوري أبطال آسيا

نشر
الأمصار

يقود الدولي المصري أحمد حجازي، نجم اتحاد جدة، فريقه فى مشاركته لأول مرة منذ فترة طويلة من الغياب، بسبب معاناته من الإصابة بقطع فى الرباط الصليبي، عندما يستضيف العميد سباهان الإيراني، مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا النسخة الحالية 2023-24.

ويستقبل ملعب الجوهرة المشعة مباراة اتحاد جدة ضد سباهان الإيراني في الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

وضمن فريق الاتحاد التأهل بشكل رسمي إلى دور 16 من بطولة دوري أبطال آسيا، بعد الفوز أمام نظيره أجمك الأوزبكي بنتيجة هدفين مقابل هدف، في الجولة الخامسة من دور المجموعات للمسابقة الآسيوية.

ويتصدر الاتحاد المجموعة برصيد 12 نقطة، بينما يحتل سباهان المركز الثاني برصيد 10 نقاط.

ويكفي الاتحاد التعادل لضمان الصدارة فإنه سيدخل المباراة بحثاً عن الفوز لتأكيد أحقيته بزعامة المجموعة ومواصلة نتائجه الإيجابية مع مدربه الجديد الأرجنتيني مارسيلو جاياردو الذي لم يخسر معه الفريق أي مباراة.

ويفتقد الاتحاد لخدمات قائده الفرنسي كريم بنزيما ومواطنه نجولو كانتي للإصابة.

وأصيب حجازي  يوم 27 مايو 2023 خلال المشاركة مع الاتحاد في مباراة الفيحاء، بالجولة الـ29 من الدوري السعودي للموسم الماضي.

وغاب حجازي طيلة تلك الفترة للتعافي من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي، قبل أن يتعافى مؤخرًا ويشارك في التدريبات الجماعية.

وسيشارك أحمد حجازي في مباراة الاتحاد أمام سباهان أصفهان الإيراني، غدًا الإثنين، لحساب الجولة السادسة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، على ملعب الجوهرة المشعة.

وأكد مارسيلو جالاردو، مدرب اتحاد جدة، خلال المؤتمر الصحفي على مشاركة أحمد حجازي لمدة تتراوح بين 45 إلى 60 دقيقة، ليعود بذلك إلى المشاركة مع فريقه بعد 190 يومًا.

وقررت لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في 23 نوفمبر الماضي، اعتبار الاتحاد فائزًا على سباهان 3-0، في المباراة التي كانت مقررة ضمن الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا، بعد أن قرر مراقب المباراة عدم إطلاق صافرة البداية التي كان سيحتضنها استاد نقش جيهان في مدينة أصفهان الإيرانية، رغم وصول الفريقين إلى الملعب، وذلك لوجود مخالفات قانونية.

ويبحث سيباهان عن الفوز ليضمن التأهل من دون النظر لبقية نتائج المجموعات، أما أي نتيجة أخرى فستدخله في الحسابات المعقدة وسينتظر بقية النتائج لمعرفة مصيره