رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوة الجوية العراقي يفوز على أجمك الأوزبكي في دوري أبطال آسيا

نشر
الأمصار

أنهى القوة الجوية العراقي مشاركته بدوري أبطال آسيا بفوز صعب على ضيفه أجمك الأوزبكي (3-2) اليوم الإثنين بملعب فرانسوا حريري في مدينة أربيل، ضمن الجولة الأخيرة لدور المجموعات.



افتتح سعد عبد الأمير التسجيل للقوة الجوية في الدقيقة 14، إثر تصويبة قوية من داخل المنطقة عانقت الشباك الأوزبكية.

وبعد مرور دقيقة واحدة، أضاف التوجولي فرانكو أوتشو الهدف الثاني بتسديدة صاروخية من على مشارف منطقة الجزاء.

 

 

وأحرز محمد قاسم الهدف الثالث لأصحاب الأرض بتسديدة مماثلة في الدقيقة 42.

تغيّر السيناريو في الشوط الثاني، عندما انتفض الضيوف وتمكنوا من تقليص الفارق عن طريق ميرجاخون ميراخمادوف في الدقيقة 62، إثر مقصية رائعة عانقت شباك حارس الصقور محمد حميد.

واستطاع المحترف الإيطالي مارتن بواكيي تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 90 من المباراة التي انتهت لمصلحة القوة الجوية (3-2).

بهذا الانتصار، رفع الصقور رصيدهم إلى 10 نقاط في المركز الثالث (ودع البطولة)، فيما تلقى أجمك هزيمته السادسة، دون أي نقطة في قاع الترتيب.

وافتقد المهاجم مهند عبد الرحيم التركيز كذلك مؤخرا، فأهدر فرصا سهلة كانت كفيلة بضمان التأهل، وهو مطالب بالتسجيل في مباراة الغد لمصالحة جماهير القوة الجوية.

ويعد النجم الصاعد علي جاسم، صاحب أعلى رصيد تهديفي للقوة الجوية بالبطولات الآسيوية، حيث أحرز 4 أهداف، ولديه القدرة على زيادتها أمام أجمك.

سباهان الإيراني يفوز على القوة الجوية العراقي بـ9 لاعبين بأبطال آسيا

خسر فريق القوة الجوية العراقي أمام مضيفه سباهان الإيراني بنتيجة 0-1 مساء يوم الاثنين، لحساب الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال آسيا دور المجموعات.

وجرت المباراة اليوم الاثنين في الساعة التاسعة مساءً بتوقيت العراق في ملعب ازادي في العاصمة الإيرانية طهران.

وانتهى الشوط الأول بتقدم سباهان الإيراني بهدف دون مقابل جاء في الدقيقة الرابعة عن طريق فرشد أحمد زادة وفي الدقيقة 43 أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء بوجه لاعب سباهان محمد جواد حسين نژاد ليكمل سباهان المباراة بعشرة لاعبين.

واستمرت النتيجة في الشوط الثاني حتى نهاية المباراة، وقد شهد الشوط الثاني عند الدقيقة 90 طرد لاعب ثان لسباهان هادي محمدي.

ورفع سباهان رصيده للنقطة العاشرة ثانيا وتجمد رصيد القوة الجوية عند النقطة 7 بالمركز الثالث.