رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس النواب العراقي: حريصون على تنفيذ الاتفاقيات الثنائية مع إيران

نشر
النائب الاول لرئيس
النائب الاول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي

التقى النائب الاول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الاثنين، مع نائب رئيس جمهورية إيران، لمنافشة الحرص على تنفيذ الاتفاقيات الثنائية بين العراق وايران وتفعيل اللجان البرلمانية.

المندلاوي يلتقي بنائب رئيس جمهورية إيران 

وعقد نائب رئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، والوفد النيابي المرافق له، لقاء مع نائب رئيس جمهورية إيران لمناقشة عدد من الملفات المهمة والمشتركة، بحث سُبل تطوير العلاقات بين البلدين على مختلف الصعد، والاستمرار في تبادل الزيارات الفنية والادارية لفتح افاق تعاون اوسع في مجالات الطاقة، والمياه، والزراعة، والتعليم، والسياحة الدينية.

يتابع مجلس النواب العراقي بحرص شديد تفعيل تنفيذ الاتفاقيات الثنائية على المستويات السياسية والبرلمانية وكذلك الاقتصادية والأمنية، فضلاً عن تنشيط عمل اللجان النيابية والحكومية التي تشكلت في فترات سابقة"، داعياً في الوقت ذاته إلى تعزيز حصة العراق المائية، وضرورة اتخاذ موقف عربي وإسلامي موحد من جرائم الابادة الصهيونية ضد غزة.

ومن جانبه اشاد مخبر، بحجم التقارب بين البلدين الجارين"، مؤكداً ان "العراق يمتلك سياسة حكيمة ولديه قدرة كبيرة في تحقيق التوازن في المنطقة".

وثمن، "جهود المندلاوي والدعوة التي وجهها بأعتباره رئيسا للإتحاد البرلماني العربي بالإنابة لعقد جلسة طارئة للبرلمانات العربية بشأن فلسطين".

وعقد وزير الداخلية في العراق عبد الأمير الشمري، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع قائد الشرطة لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية أحمد رضا رادان، في مقر المديرية العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، وجاء هذا الاجتماع بحضور السفير الإيراني وعدد من القادة من العراق وإيران. 

وزير الداخلية العراقي يلتقي بقائد الشرطة الإيراني 

وبحث وزير الداخلية في العراق مع قائد الشرطة الإيراني، جملة من الموضوعات التي تخدم البلدين في مجال مكافحة المخدرات، فيما أشاد “رادان” بجهود العراق في مكافحة هذه الآفة.

وبحث الجانبين جملة من الموضوعات التي تخدم البلدين في مجال مكافحة المخدرات منها تبادل المعلومات عن تجار هذه الآفة وضبط وتعزيز الحدود ومنافذها، لتنفيذ مذكرة التفاهم التي أبرمتها وزارة الداخلية مع نظيرتها الإيرانية في مجال مكافحة المخدرات.

وأشاد قائد الشرطة في إيران، بجهود العراق في مكافحة هذه الآفة وأعرب عن استعداد بلاده للتعاون الكامل بهذا الصدد.

وأمس الإثنين، أكد مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي، أن العراق جاد بتنفيذ بنود الاتفاق الأمني مع إيران.

وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان: إن "الأعرجي استقبل بمكتبه اليوم، القائد العام للشرطة الإيرانية، اللواء أحمد رضا رادان والوفد المرافق له، بحضور السفير الإيراني في بغداد، محمد كاظم آل صادق".