رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأعرجي: العراق جاد بتنفيذ بنود الاتفاق الأمني مع إيران

نشر
الأعرجي
الأعرجي

أكد مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي، اليوم الاثنين، أن العراق جاد بتنفيذ بنود الاتفاق الأمني مع إيران.

وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان: إن "الأعرجي استقبل بمكتبه اليوم، القائد العام للشرطة الإيرانية، اللواء أحمد رضا رادان والوفد المرافق له، بحضور السفير الإيراني في بغداد، محمد كاظم آل صادق".

وأضاف البيان، أن "اللقاء بحث التعاون الأمني وسبل تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين، من خلال تبادل الخبرات والمعلومات".

وأكد الأعرجي، بحسب البيان، أن" ما تحقق من أمن في العراق هو بسبب تضحيات العراقيين ودحرهم للإرهاب، مشيرا، إلى أن" حكومة السوداني حريصة على إدامة العلاقات مع الجانب الإيراني وتطويرها، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الجارين".

وأضاف الأعرجي، أن" رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، يؤكد باستمرار على عدم استخدام أراضي العراق كمنطلق للاعتداء على الجيران، وأن هدف العراق هو منع أي مسلح معارض من التواجد على أراضيه، مبينا، أن "العراق جاد بتنفيذ بنود الاتفاق الأمني بين البلدين".

وتابع البيان، أن" رادان، أكد أن بلاده تسعى لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات والطاقات مع العراق، مشيرا إلى" أهمية دور العراق في المنطقة".

السوداني يؤكد أهمية التعاون بين جهازي الشرطة العراقي والإيراني لإنفاذ القانون

أكد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، أهمية التعاون بين جهازي الشرطة العراقي والإيراني لإنفاذ القانون.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل القائد العام للشرطة الإيرانية أحمد رضا رادان والوفد المرافق له للتباحث في أوجه التعاون المختلفة بين العراق وإيران، في ما يتعلق بحفظ الأمن الداخلي، وملاحقة الجريمة المنظمة".

وأضاف البيان، أن "الجانبين أكدا على التنسيق الأمني الثنائي في ملفات ضبط الحدود، ومحاربة تجارة المخدرات، التي تمثل تحدياً مشتركاً للبلدين".

وأكد رئيس الوزراء، خلال اللقاء، "أهمية التعاون بين جهازي الشرطة في البلدين، لإنفاذ القانون، وبسط الأمن والاستقرار، بما يعزز تنمية الشراكة والتبادل التجاري والتكامل في ملفات اقتصادية مختلفة".

العراق.. السوداني ورئيس مجلس القضاء يبحثان جهود محاسبة المضاربين بالعملة الأجنبية

وفي وقت سابق، التقى رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، مع رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي فائق زيدان، وبحثا الجهود التي يبذلها القضاء العراقي في محاسبة المتلاعبين بقوت الشعب والمضاربين بالعملة الأجنبية.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، أن رئيس مجلس وزراء العراق التقى مساء الأحد، رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، وجرى خلال اللقاء، بحث عدد من الملفات والإجراءات القضائية المتخذة، وذلك من أجل سيادة القانون وتعزيز الأمن والاستقرار في البلاد.

وناقش رئيس وزراء العراق مع رئيس مجلس القضاء الأعلى، أهمية تعزيز الجهود التي يبذلها القضاء العراقي في محاسبة المتلاعبين بقوت الشعب والمضاربين بالعملة الأجنبية، بهدف زعزعة السوق والتأثير على الوضع المعيشي للمواطنين، وإرباك الخطط الحكومية في تحقيق الإصلاح الاقتصادي والمالي.