رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مخرج فيلم «حوجن»: هذه الأفلام تأتي مرة واحدة في العمر

نشر
فيلم «حوجن» السعودي
فيلم «حوجن» السعودي

افتتح فيلم «حوجن» السعودي، الذي أخرجه العراقي ياسر الياسري، الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي بالمملكة العربية السعودية.

قصة فيلم «حوجن» تدور في عالم يمزج بين "الفلكلور العربي" والقضايا المعاصرة.

وتتناول أحداث فيلم «حوجن» قصة "جن" يعيش في مدينة جدة، حيث يكتشف حقيقة نسبه الملكي، ما يُشعل رحلته لاستعادة حقوقه الشرعية.

وهو في الوقت نفسه يواجه قوى الشر للحفاظ على التوازن بين عالمه وعالم البشر.

خلال هذه المغامرة، يقع في حب طالبة الطب الشابة "سوسن"، ما يُثير علاقة رومانسية غير متوقعة.

تحدث المخرج العراقي ياسر الياسري عن اختياره لهذا المشروع، حيث قال: "نجاح الرواية حمّس المنتجين، وعندما قرأتها شعرت أنها فرصة لا تتكرر، وهذه الأفلام تأتي مرة في العمر، خاصةً أن السينما العربية نادراً ما تتناول مثل هذه الموضوعات في أفلامها".

وأضاف أنه تم مراجعة الرواية قبل طرحها، وأُخذت الموافقات اللازمة من جهات إسلامية، وتم التصوير في مصر وجدة، واستمر التصوير لأكثر من شهرين.

فيلم «حوجن» السعودي

وتطرق الياسري، أيضًا إلى شكل الجن في فيلم «حوجن»، موضحًا أنه اختار تمثيلهم بشكل طبيعي وغير مخيف، مُوَضِحًا أن الفكرة الأساسية للفيلم تعتمد على أن تصوّر البشر لعالم الجن خاطئ.

وعُرِض فيلم «حوجن» في الافتتاح للدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر، وأشار الياسري، إلى أنه قدم هذا العمل بتفرّغ للسينما وليس كفيلم مهرجان، وأعرب عن أمله في أن يكون الفيلم بداية لتقديم أعمال مختلفة في المستقبل.

فيلم «حوجن» السعودي

جيسون ستاثام يزور جامع الشيخ زايد.. وزوجته بالعباءة والحجاب

حرص الممثل العالمي جيسون ستاثام على زيارة عدد من معالم دولة الإمارات، خلال زيارته الأخيرة، رفقة زوجته.
ووثق نجم هوليوود البريطاني الممثل العالمي جيسون ستاثام، مقتطفات من رحلته إلى أبوظبي، التي تواجد فيها منذ أيام لحضور بعض الفعاليات.
ونشر الممثل العالمي جيسون ستاثام، عبر حسابه الشخصي انستجرام مجموعة صور رفقة زوجته العارضة روزي هنتنغتون وايتلي، خلال جولتهما في جامع الشيخ زايد الكبير.
وظهرت زوجة الممثل العالمي جيسون ستاثام، داخل ثالث أكبر مسجد في العالم وهى ترتدي العباءة والطرحة؛ احترامًا لقدسية المكان ومكانة المساجد بين المسلمين.
وحرصت عارضة الأزياء على تغطية شعرها بحجاب أبيض اللون، وظهرت في إطلالة محتشمة من عباءة طويلة، مع مكياج برونزي ناعم.
ويتواجد الممثل العالمي جيسون ستاثام، في إمارة أبوظبي منذ أيام، إذ حضر مؤخرًا سباق "فورمولا1" الختامي الذي حضره عدد من المشاهير مثل: كريستيانو رونالدو، إليسا، بريانكا شوبرا، منى زكي وغيرهم.