رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

آسر ياسين عن فيلم شماريخ: أحب التجديد وأكره التكرار

نشر
الفنان المصري آسر
الفنان المصري آسر ياسين

تحدث الفنان المصري آسر ياسين عن مشاركته في فيلم "شماريخ"، على هامش الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في المملكة العربية السعودية.

وردًّا على سؤال حول ما إذا كان قد أصبح مقيدًا بأدوار الحركة، قال آسر ياسين: "منذ بدايتي، حاولت أن أثبت فكرة تغيير الأدوار، وحرصت على عدم العمل مع نفس المخرجين بشكل متكرر، وسعيت لاكتساب تجارب جديدة والتعرف على مدارس إخراج متنوعة، عندما عُرِضَ علي دور في فيلم (زي النهاردة)، تم عرض نفس الدور علي في فيلم آخر بعد ذلك، ورفضت".

وأكد الفنان المصري آسر ياسين، أن هذا الاهتمام لا يقتصر على نوعية الدور فقط، بل يمتد ليشمل نوعية الأفلام التي يشارك فيها، مشيرًا إلى أنه اختار مهنة التمثيل لاكتشاف مهارات جديدة وتجارب ومشاعر مختلفة.

فيما يتعلق بدوره في فيلم "شماريخ"، أبدى الفنان المصري آسر ياسين، إعجابه بالرواية والشخصية التي قدمها.

تنوعت أدوار الفنان المصري آسر ياسين، في الفترة الأخيرة، حيث شارك في أعمال متنوعة مثل "في كل أسبوع يوم جمعة" و"بـ 100 وش"، وفي السينما لعب دور صاحب القمامة، مشيرًا إلى أن هذا التنوع يعكس اهتمامه بتقديم أدوار متنوعة ومختلفة.

يذكر أن فيلم "شماريخ" يشارك في المسابقة العربية ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ومن المقرر أن يكون متاحًا في دور العرض السينمائية اعتبارًا من 14 ديسمبر الحالي.

فيلم آسر ياسين الجديد.. قصة «شماريخ» وموعد العرض

كشف المخرج المصري عمرو سلامة، عن موعد طرح فيلمه الجديد "شماريخ"، من بطولة الفنان المصري آسر ياسين والفنانة المصرية أمينة خليل، في دور العرض السينمائية.

وكتب سلامة عبر حسابه الرسمي في "انستجرام": "أمر صعب جدا، الإعلان والترويج عن الفيلم في ظل هذه الظروف ولكن تم تحديد هذه المواعيد سلفا قبل اشتعال الأحداث، فيلم (شماريخ) سيتاح في السينمات المصرية من 14 ديسمبر، وعرضه العالمي الأول 1 ديسمبر المقبل في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي".

وأضاف سلامة: "أول معالجة للفيلم كانت سنة 2005، وأول نسخة من الفيلم كتبتها سنة 2008، واشتغلنا على تحضيره وتطوير السيناريو وتصويره من سنة ونص يعني عمر، وأخيرا سوف يخرج للنور".

واستطرد: "ولا ننسى ذكرى حبيبنا الفنان الراحل مصطفى درويش أحد أبطال الفيلم الذي صعقنا خبر وفاته بين أيام تصوير الفيلم، وكلنا نهدي لروحه هذا الفيلم".