رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نبيلة عبيد ترقص مع نانسي عجرم وشارون ستون في السعودية

نشر
نبيلة عبيد ونانسي
نبيلة عبيد ونانسي عجرم

ظهرت الممثلة المصرية نبيلة عبيد في لقطات كثيرة ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في مدينة جدة السعودية.

وشوهدت الممثلة المصرية نبيلة عبيد في العديد من اللقطات مع نجمات عالميات وعرب، كما رقصت مع الممثلة الأمريكية شارون ستون واللبنانية نانسي عجرم، والتقطت صورا مع نادين نسيب نجيم ولبلبة.

وكرم مهرجان البحر الأحمر الممثلة المصرية نبيلة عبيد، عن مجمل أعمالها الفنية، على هامش ندوة "المرأة في السينما"، بحضور ياسمين صبري، أمينة خليل، ماغي بوغصن وريا أبي راشد.

وقالت الممثلة المصرية نبيلة عبيد، في كلمتها خلال الندوة إنها قدمت العديد من التضحيات في سبيل مهنة التمثيل، على غرار عدم الإنجاب وحرمانها من الأمومة، كاشفة عن تحضيرها لعمل درامي يُوثق مسيرتها.

وانطلقت فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في 30 نوفمبر وتستمر حتى 9 ديسمبر الجاري.

الممثلة المصرية نبيلة عبيد

نبيلة عبيد 21 يناير 1945، ممثلة مصرية، قدمت عدداً كبير من الأعمال في السينما المصرية، وحققت أفلامها إيرادات كبيرة في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي.

ولدت الممثلة المصرية نبيلة عبيد في حي شبرا، القاهرة في أسرة متوسطة الحال، وقد شبت منذ الصغر على حب التمثيل ومشاهدة الأفلام التي كانت تعرض في سينما شبرا «بالاس» القريبة من منزلها في يوم الجمعة من كل أسبوع، وكان أول من اكتشفها هو المخرج عاطف سالم وقدمها في فيلم "مافيش تفاهم" والذي أدت فيه دورها ككومبارس صامت، ثم حصلت على أول بطولة مطلقة في فيلم "رابعة العدوية" للمخرج نيازي مصطفى، وحصلت على الدكتوراه الفخرية من جامعة ويلز عن مجمل أعمالها.

وشهدت الفترة من منتصف سبيعينيات القرن العشرين وحتى نهاية تسعينيات القرن العشرين برزت كنجمة سينمائية حيث قدمت في تلك الفترة العديد من الأعمال التي لا تزال تعد من العلامات الفارقة في تاريخ السينما المصرية فلقبت بـ«نجمة مصر الأولى».

وتعاونت الممثلة المصرية نبيلة عبيد، في تلك الفترة مع عدد من كبار الكتاب والمخرجين، من أشهرهم الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، والكاتب نجيب محفوظ، حيث قدمت عددًا من أعمالهم الروائية والتي نالت عنها جوائز عدة كأفلام منها وسقطت في بحر العسل ولا يزال التحقيق مستمرا وأيام في الحلال.

لكن فترة أواسط الثمانينات والتسعينات تعتبر من أهم فترات نجاح نبيلة عبيد وأفلام مثل التخشيبة، الراقصة والسياسي الأم ثر نجاحا وفيلم كشف المستور، وشهدت أيضا الفترة صراعا ومنافسة مع زميلتها اللدودة نادية الجندي، وفازت الممثلة المصرية نبيلة عبيد بجوائز عديدة على العديد من الأفلام.

المناصب التي تقلدتها

عضو تحكيم في جائزة الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، ورئيسة لجنة تحكيم نجمة العرب.

الأدوار

تعددت الأدوار والشخصيات التي قدمتها خلال رحلتها في السينما حيث لم تقتصر على أداء نوع واحد أو شخصية واحدة وإنما تنوعت الأدوار فشملت الأم والابنة والمدرسة والزوجة وسيدة الأعمال والشرطية والخادمة والمدمنة والراقصة والقاتلة واللصة والمجندة من قبل المخابرات وغيرها من الأدوار حيث كانت نصيرا للكثير من القضايا الإنسانية وقضايا المرأة وكاشفا للفساد في المجتمع ويعد دور الأم الذي أدته في فيلم العذراء والشعر الأبيض من أهم وأروع أدوار الأمومة في تاريخ السينما المصرية.