رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير مصر بتونس يشيد بالإقبال الكبير في الانتخابات: مشهد مشرف وحضاري

نشر
الأمصار

قال إيهاب فهمي، سفير مصر لدى تونس، إن اليوم الأول والساعات الأولى في اليوم الثاني لانطلاق الانتخابات الرئاسية شهد توافد أبناء الجالية المصرية علي مقر السفارة للإدلاء بأصواتهم والتعبير عن إرادتهم بحرية وكان مشهدا حضاريا، واصطحب المواطنون أبناءهم للجان ومارسوا حقهم الدستوري ونقلوا انتماءهم إلى الأبناء.

وأضاف فهمي، في مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن السفارة المصرية في تونس عملت على توفير جميع التيسيرات للمواطنين، حيث لا يستغرق التصويت بضع دقائق حسب التعليمات التي وضعتها الهئية الوطنية للانتخابات كإظهار الرقم القومي وجواز السفر المميكن، لافتًا إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني.

وأوضح سفير مصر في تونس، أن تعبيرات المصريين تؤكد عزمهم على المشاركة في الانتخابات، متوقعا استمرار كثافة المشاركة، مقدما الشكر للسلطات التونسية على التسهيلات التي تم تقديمها للمواطنين.

وأشار سفير مصر، إلي أن الجميع أدرك حجم ودور مصر الذي تلعبه، والجميع يأتي إلى مصر في الأموال الحساسة، والمواطن المصري يشعر بذلك، والشعب المصري يقف صفا واحدا لدعم مسار الدولة.

وأكد سفير مصر بتونس، على أن المشهد في الانتخابات مشرف وحضاري، متابعا: "حرصت على استقبال عدد من أطفال الجالية وكانوا يرفعون الأعلام المصرية وكان مشهدا مبشرا وسيظل مرتبطا في أذهانهم وشعورهم بالانتماء بالوطن، بالوطن عايش في قلوبهم ووجدانهم".

لليوم الثاني بالانتخابات الرئاسية.. بدء تصويت الجالية المصرية في الصين

بدأت الجالية المصرية في الصين، تصويتها في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية.

 

وفي وقت سابق، أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات عناوين مقار الاقتراع في الخارج ، وكذلك ضوابط لآلية تصويت المصريين بالخارج، وذلك ضمانا لصحة تصويتهم بالانتخابات داخل مقر البعثات والقنصليات ، وهي أن يقوم الناخب بتقديم إثبات شخصيته أمام لجنة الانتخاب خارج جمهورية مصر العربية ، وأن يكون إثبات الشخصية إما عن طريق بطاقة الرقم القومى سارية أو جواز السفر سارى الصلاحية مثبتا به الرقم القومى.

الجالية المصرية في الكويت: الانتخابات الرئاسية تعكس حالة من الوعي السياسي

صرحت الدكتورة داليا البيلي ممثل الجالية المصرية في الكويت، قائلةً إن الانتخابات الرئاسية، تعكس حالة من الفرح في ظل المشاركة القوية من جانب المصريين في الخارج.

وأضافت ممثل الجالية المصرية في الكويت، خلال تصريحات تلفزيونية :"سعداء بالمشاركة الإيجابية للجالية المصرية في الكويت ودائما سباقين في كل استحقاق انتخابى نظرا للوعى السياسي القوى والوطنية التي يتمتع بها المصريين في الكويت".

 

وتابعت داليا البيلى :"سنكون الجالية المصرية الأولى من حيث عدد المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وسنوجه رسالة للعالم أننا مع وطنننا وقيادتنا السياسية".

وبدأ تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الجمعة وعلى مدار 3 أيام، تنتهي الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعة بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة او القنصلية المصرية التى يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت، واختيار المرشح الذى يرغب فى انتخابه، ووضع بطاقة الاقتراع في الصندوق المخصص لذلك.