رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفارة مصر بالأردن تبدأ التصويت في انتخابات الرئاسة 2024 لليوم الثاني

نشر
الأمصار

فتح مركزا الاقتراع، صباح اليوم السبت، بمقر سفارة مصر بالعاصمة الأردنية عمان، والقنصلية المصرية بمحافظة العقبة، أبوابهما أمام الناخبين المصريين بالأردن في اليوم الثاني على التوالي للتصويت في انتخابات الرئاسة 2024.

وبدأ توافد الجالية المصرية بالأردن أمام مقر السفارة التي فتحت أبوابها في تمام الساعة 9 صباحا بالتوقيت المحلي للأردن وتستمر حتى الساعة 9 مساء بحسب تعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات.

وكان المصريون المقيمون في المملكة الأردنية الهاشمية، قد بدأوا صباح أمس الجمعة، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 وذلك باللجنة الفرعية بسفارة مصر بالعاصمة عمان والقنصلية المصرية بمحافظة العقبة ولمدة 3 أيام تنتهي غدا الأحد.

وحرصت البعثة الدبلوماسية المصرية في الأردن، على وجود عدد 2 كرسي متحرك للمواطنين أصحاب الحالات الكبيرة في السن أو المرضى أو غيرهم من أجل توصليهم من بداية وصولهم لمقر السفارة وحتى مركز التصويت للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

لليوم الثاني بالانتخابات الرئاسية.. بدء تصويت الجالية المصرية في الصين

بدأت الجالية المصرية في الصين، تصويتها في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية.

 

وفي وقت سابق، أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات عناوين مقار الاقتراع في الخارج ، وكذلك ضوابط لآلية تصويت المصريين بالخارج، وذلك ضمانا لصحة تصويتهم بالانتخابات داخل مقر البعثات والقنصليات ، وهي أن يقوم الناخب بتقديم إثبات شخصيته أمام لجنة الانتخاب خارج جمهورية مصر العربية ، وأن يكون إثبات الشخصية إما عن طريق بطاقة الرقم القومى سارية أو جواز السفر سارى الصلاحية مثبتا به الرقم القومى.

الجالية المصرية في الكويت: الانتخابات الرئاسية تعكس حالة من الوعي السياسي

صرحت الدكتورة داليا البيلي ممثل الجالية المصرية في الكويت، قائلةً إن الانتخابات الرئاسية، تعكس حالة من الفرح في ظل المشاركة القوية من جانب المصريين في الخارج.

وأضافت ممثل الجالية المصرية في الكويت، خلال تصريحات تلفزيونية :"سعداء بالمشاركة الإيجابية للجالية المصرية في الكويت ودائما سباقين في كل استحقاق انتخابى نظرا للوعى السياسي القوى والوطنية التي يتمتع بها المصريين في الكويت".

 

وتابعت داليا البيلى :"سنكون الجالية المصرية الأولى من حيث عدد المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وسنوجه رسالة للعالم أننا مع وطنننا وقيادتنا السياسية".

وبدأ تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الجمعة وعلى مدار 3 أيام، تنتهي الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعة بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة او القنصلية المصرية التى يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت، واختيار المرشح الذى يرغب فى انتخابه، ووضع بطاقة الاقتراع في الصندوق المخصص لذلك.