رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صندوق نيوم السعودي يعلن استحواذه على 6% من تكنوجيم الإيطالية

نشر
الأمصار

أعلن صندوق نيوم للاستثمار السعودي استحواذه على حصة 6 % من شركة تكنوجيم الإيطالية المتخصصة في تصنيع معدات اللياقة البدنية بعد ضخ استثمارات بقيمة 111 مليون يورو (120.83 مليون دولار)، مشيرا إلى أنه يعتزم أن يصبح مساهما في الشركة بحصة أقلية على المدى الطويل.

وذكر بيان للصندوق، اليوم الجمعة، أنه أشترى 8.8 مليون سهم بسعر 9.20 يورو للسهم من مستثمرين آخرين، إلى جانب سعيه لشراء 3.3 مليون سهم عادي على صورة مشتقات مالية.

وارتفعت أسهم تكنوجيم 6.1 بالمئة إلى 8.48 يورو للسهم بحلول الساعة 11:50 بتوقيت غرينتش، بعد أن أغلقت أمس الخميس عند 7.99 يورو للسهم.

ويمثل السعر الذي دفعه الصندوق علاوة 15 بالمئة مقارنة بسعر إغلاق أسهم الشركة أمس الخميس، ووقعت روما والرياض اتفاقا في سبتمبر لتعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة الاستثمارات مع التركيز على مجالات مثل الطاقة والاستدامة وسلاسل التوريد والرياضة.

صندوق نيوم للاستثمار السعودي

ويُعد صندوق نيوم للاستثمار الذراع الاستثمارية الاستراتيجية لنيوم، حيث يدعم نمو قطاعاتنا الاقتصادية من خلال تطوير أعمال تجارية جديدة. تم تأسيسه لدعم الأفكار المبتكرة وإعداد جيل من الروّاد العالميين من أجل المستقبل. يتعاون الصندوق مع الشركات المبتكرة والمستثمرين ورجال الأعمال ذوي الفكر المماثل، الذين يجمعهم هدف مشترك في العمل على ابتكار حلول للتحديات العالمية الأكثر إلحاحاً.

تمثل نيوم وجهة فريدة، سيكون للاستثمار فيها أثر هائل، خاصة أن نيوم ستعيد تعريف مفهوم الحياة الحضرية المستدامة في العالم بأسره. ما تقدمه نيوم للمستثمرين هو لوحة بيضاء بإمكانيات لا حصر لها مع الالتزام بمبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية كركيزة لكل خطوة نخطوها. سيكون لدينا فرص استثمارية عديدة، بأحجام متفاوتة ونماذج شراكة مختلفة في عدة قطاعات.

 شركة تكنوجيم الإيطالية

وتكنوجيم ( بالايطالية:Technogym ) شركة مصنعة لمعدات اللياقة البدنية مقرها في تشيزينا ، إيطاليا .

تأسست في عام 1983 من قبل نيريو اليساندري .

وفي يوليو 2014 ، دخلت تكنوجيم في شراكة مع المصمم الصناعي أنطونيو سيتيريو لإنشاء خط أنيق من معدات الجمنازيوم المنزلية.

في أغسطس 2014 ، أعلنت دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2016 في ريو أنها تختار تكنوجيم كمورد حصري.