رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تفاصيل إصابة كريم بنزيما ومدة غيابه عن اتحاد جدة

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية عن تشخيص إصابة الفرنسي كريم بنزيما قائد فريق الاتحاد قبل خوض بطولة كأس العالم للأندية خلال شهر ديسمبر الجاري في جدة.

وكان كريم بنزيما قد تعرض لإصابة قوية خلال مواجهة الخليج يوم أمس ضمن مباريات الجولة الخامسة عشر بمسابقة الدوري السعودي للمحترفين موسم 2023/2024.

 

ووفقًا لصحيفة ” الرياضية السعودية ” ، فإن إصابة كريم بنزيما عبارة عن تمدد في العضلة الخلفية وسيحتاج للعلاج لمدة تتراوح ما بين أسبوع إلى 10 أيام قادمة، قبل انطلاق بطولة كأس العالم للأندية في جدة.

وخضع بنزيما لفحص طبي دقيق في الساعات الماضية بعد إصابته أمام الخليج، ليتم التأكد من إصابته على مستوى العضلة الخلفية، في الوقت الذي كانت تتخوف فيه جماهير العميد من خطورة الإصابة.

 

موقف مشاركة كريم بنزيما في كأس العالم للأندية

من المنتظر مشاركة كريم بنزيما مع الاتحاد في كأس العالم للأندية وبالتحديد في اللقاء الأول بالبطولة أمام فريق أوكلاند سيتي يوم 12 ديسمبر الجاري.

 

وتشير التوقعات أن بنزيما قد يعود إلى تدريبات الاتحاد الجماعية قبل مواجهة أوكلاند بيومين ليدخل ضمن حسابات المدير الفني للفريق مارسيلو جالاردو، والذي سيحسم موقف مشاركة اللاعب بعد الإطلاع على التقرير الطبي للأخير قبل المواجهة بـ48 ساعة.

 

المباريات التي سيغيب عنها كريم بنزيما مع الاتحاد

بات من المؤكد غياب كريم بنزيما عن مواجهة سباهان الإيراني يوم الإثنين 4 ديسمبر في الجولة السادسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا، كما سيغيب عن مواجهة ضمك يوم الخميس 7 ديسمبر بالجولة السادسة عشر من مسابقة الدوري السعودي، على أن يعود أمام أوكلاند سيتي في لقاء الدور الأول ببطولة كأس العالم للأندية.

 

انتصر اتحاد جدة على ضيفه الخليج بنتيجة 4-2، مساء اليوم الخميس، في إطار الجولة 15 من عمر دوري روشن السعودي للمحترفين.

رباعية اتحاد جدة حملت توقيع كورنادو وكريم بنزيما وعبد الرزاق حمد الله وزكريا هوساوي في الدقائق 9 و29 و66 و74 على الترتيب.

فيما سجل خالد ناري وفواز الطريس، هدفي الخليج، في الدقيقتين 45 و90.

وارتفع رصيد اتحاد جدة إلى 28 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد الخليج عند 13 نقطة في المرتبة 14.

وانتظر اتحاد جدة حتى الدقيقة 9 لتسجيل هدفه الأول عن طريق إيجور كورنادو، بعدما توغل بنزيما داخل منطقة الجزاء، وأرسل عرضية أرضية متقنة إلى اللاعب البرازيلي، الذي وصلت إليه الكرة أمام المرمى ليسددها بسهولة في الشباك.

ولم يمر سوى 3 دقايق حتى أهدر الاتحاد، فرصة هدف محقق بتسديدة قوية عن طريق كريم بنزيما من داخل منطقة الجزاء، ارتدت من القائم الأيسر لمرمى الحارس مروان الحيدري.

واستمرت محاولات الاتحاد لتعزيز التقدم، حيث شهدت الدقيقة 14 تسديدة من داخل منطقة الجزاء عن طريق بنزيما، وسط مضايقات دفاعية من لاعبي الخليج، حتى وصلت الكرة بسهولة إلى مروان الحيدري.

وحاول لاعبو الخليج، وقف هجمات الاتحاد، ورد اللاعب المصري محمد شريف، بتسديدة ضعيفة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 16، لكن تصدى لها الحارس مارسيلو جروهي بسهولة.

وشهدت الدقيقة 21 ركلة ركنية أولى للخليج على يسار مرمى الاتحاد، نفذها ريبوتشو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء، مرت من الجميع وتحولت مباشرة إلى ركلة مرمى.

وقرر حكم المباراة، في الدقيقة 27، احتساب ركلة جزاء لصالح الاتحاد نتيجة لمسة يد على المدافع عبد الله الشنقيطي داخل منطقة الجزاء، ونفذها بنزيما بنجاح على يمين الحيدري الذي اتجه إلى اليسار، ليضاعف النتيجة للنمور في الدقيقة 29.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 32 لإصابة محمد آدم لاعب الخليج، الذي غادر الملعب لصالح زميله خالد السميري.

كما أجرى مارسيلو جاياردو مدرب الاتحاد، تبديله الأول بخروج كريم بنزيما للإصابة، ودخول مروان الصحفي بدلا منه.

وفي الدقيقة 43، احتسب الحكم، ركلة جزاء لصالح الخليج بعد تعرض منصور الحمزي للإعاقة من جروهي، وسدد الركلة بنجاح، خالد ناري على يمين الحارس.