رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي يتوسط صورة تذكارية مع القادة المشاركين بقمة المناخ COP28

نشر
صورة تذكارية
صورة تذكارية

شارك الرئيس السيسي عبد الفتاح السيسي، فى الصورة التذكارية مع القادة والزعماء المشاركين في قمة المناخ " COP28"، حيث تشارك مصر فى قمة المناخ بالإمارات بجناح رسمي سيعرض فيه العديد من قصص النجاح المصرية على المستوى الوطني في التعامل مع قضية التغيرات المناخية وتأثيرها على القطاعات المختلفة، وعدد من الأحداث الجانبية وفقاً للأيام الموضوعية للمؤتمر.

الرئيس السيسي في قمة المناخ

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، إلى مقر انعقاد قمة المناخ كوب 28 المنعقدة في مدينة إكسبو دبي بالإمارات، خلال الفترة الحالية.

قمة المناخ كوب 28

واستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمقر انعقاد قمة المناخ كوب 28، وبثت قناة القاهرة الإخبارية لقطات من توافد القادة المشاركين في قمة كوب 28 بالإمارات.

 

وصل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، إلى مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في الشق الرئاسي للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "كوب 28".

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يصل لدولة الإمارات 

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن مشاركة الرئيس السيسي بقمة المناخ تأتي تلبيةً لدعوة شقيقه الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات، الذي ستتولى بلاده الرئاسة المقبلة لمؤتمر الأطراف، وذلك بصفة مصر الرئيس الحالي للمؤتمر.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن الرئيس السيسي سيركز خلال أعمال قمة دبي على جهود الرئاسة المصرية لمؤتمر الأطراف على مدار العام الماضي انطلاقاً من قمة شرم الشيخ في نوفمبر 2022، والتي ركزت على الموضوعات التي تهم الدول النامية بشكل عام والأفريقية على وجه الخصوص، خاصة ما يتعلق بتعزيز الجهود لدفع عمل المناخ الدولي، فضلاً عن تأكيد ضرورة التزام الدول المتقدمة بتعهداتها في إطار اتفاقية باريس لتغير المناخ.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن برنامج زيارة الرئيس السيسي إلى دبي سيتضمن كذلك عقد مباحثات مع عدد من رؤساء الدول والحكومات، وذلك للتباحث حول دفع أطر التعاون الثنائي وكذلك التشاور وتبادل وجهات النظر والرؤى بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية.