رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميقاتى: نأمل أن تستقر الأوضاع في الجنوب اللبناني بعد تجربة الهدنة

نشر
الأمصار

أعرب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، عن أمله في أن تنتهي الأمور، في الجنوب اللبناني بسلام بعد تجربة الهدنة، مؤكدًا أنها انعكست على واقع الجنوب، مشيرًا إلى أن الحكومة تتابع تحمل مسئولياتها وتعمل جاهدة لتوفير الخدمات لأهل الجنوب رغم صعوبة الظروف.

 

 

وأضاف ميقاتي، أن نتيجة اللقاءات والاتصالات التى أجراها تؤشر إلى أن الاتجاهات الدولية تسعى إلى وضع حل على أساس "قيام الدولتين" ونظام العدالة الإنسانية.

 

 

وحول الوضع المعيشي، شدد على وجوب مراقبة الأسعار ومنع جشع البعض واستغلال ظروف الأحداث ومواسم الأعياد، معتبرًا أن حماية الناس أولوية.

 

لبنان.. انفجارات قوية في محيط مدينة بعلبك


أفادت وسائل إعلام لبنانية، الأربعاء، بسماع دوي انفجارات قوية في محيط مدينة بعلبك، ترافق مع صوت للطيران المعادي فوق السلسلة الغربية لجبال لبنان.

وذكرت وسائل الإعلام أن قذيفة إسرائيلية سقطت على مشارف بلدة عيتا الشعب في جنوب لبنان، بعد ساعات من تمديد هدنة مؤقتة بين حركة حماس الفلسطينية وإسرائيل لمدة يومين.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه ليس على علم حاليًا بمثل هذا الحادث.

وفي وقت سابق، أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي" في بيان، أنه قصف أهدافًا تابعة لـ "حزب الله" في لبنان، وذلك ردًا على عمليات إطلاق نار من داخل الأراضي اللبنانية تجاه شمال إسرائيل، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة.

وقال الجيش في بيان: " (الخميس)، تم تحديد عدة عمليات إطلاق نار من لبنان إلى مواقع مختلفة عبر شمال إسرائيل. ردا على ذلك، يقوم الجيش الإسرائيلي بقصف مصادر النيران".

وأضاف: "وقصفت طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي أهدافا إرهابية لحزب الله في لبنان، بما في ذلك منصات الإطلاق التي تم إطلاق الصواريخ منها باتجاه إسرائيل خلال الأيام القليلة الماضية، والعديد من المواقع العسكرية التي كان يعمل فيها إرهابيو حزب الله".

هذا وأعلن "حزب الله" اللبناني يوم الخميس قتل أربعة جنود من قوة إسرائيلية دخلوا إلى منزل في مستعمرة المنارة عبر استهدافهم ‏بصواريخ موجهة ‏مركزة وخاصة.

كما أعلن تنفيذ عدد كبير من العمليات ضد الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان، "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة والشريفة".

ومساء يوم الخميس، أكد المتحدث باسم الخارجية القطرية أن الهدنة المؤقتة في قطاع غزة ستبدأ الساعة 7 صباح يوم غد الجمعة، كما أصدرت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، بيانا توضيحيا بشأن آلية الهدنة المؤقتة وتبادل الأسرى التي تم الإعلان عنها.