رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بورصة أبو ظبي.. توقعات باستمرار زخم الإدراجات الجديدة العام المقبل

نشر
الأمصار

قال الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، عبدالله سالم النعيمي، إنه يتوقع استمرار الزخم والنمو في سوق أبوظبي للأوراق المالية بما في ذلك عدد من الإدراجات الجديدة والاكتتابات خلال العام المقبل 2024، بحسب تصريحاته لوكالة أنباء الإمارات "وام".

 

 

وأضاف النعيمي على هامش إطلاق مؤشر للمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة ضمن فعاليات اليوم الثاني من أسبوع أبوظبي المالي، أن سوق أبوظبي شهد عدة إدراجات جديدة خلال العام الجاري ليحافظ على نشاطه القوي امتداداً لزخم النمو الاستثنائي الذي سجله خلال عام 2022 من عمليات الإدراج والاكتتابات.

 

وأشار النعيمي إلى أن الإدراجات والاكتتابات التي يشهدها سوق أبوظبي للأوراق المالية تعكس الدور المهم الذي يلعبه كمنصة تربط المستثمرين بالشركات وتوفر فرصا للنمو، بما يرسخ مكانة دولة الإمارات وإمارة أبوظبي على خارطة الاستثمار العالمي.

 

وأوضح أن الاكتتابات التي شهدها السوق في عام 2023 شهدت مستويات قياسية من الإقبال والطلب من شريحتي المؤسسات والمستثمرين الدوليين، وهو ما يعكس الثقة الراسخة بأسس السوق الصلبة ومكانة إمارة أبوظبي المتنامية كوجهة استثمارية رائدة.

 

محمد بن زايد يتلقى دعوة من أمير قطر للمشاركة بالقمة الخليجية


تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رسالة خطية من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن الرسالة تتضمن دعوة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للمشاركة في الدورة الـ44 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها قطر خلال شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل.

تسلم الرسالة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس دولة الإمارات نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة اليوم ـ خلال استقباله في مجلس قصر البحر في أبوظبي ــ الدكتور سلطان المنصوري سفير دولة قطر لدى الإمارات، الذي نقل إلى رئيس دولة الإمارات تحيات الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وتمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم والازدهار.

كما بحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الأخوية والتعاون والعمل المشترك في جميع المجالات التي تخدم المصالح المتبادلة للبلدين الشقيقين وبما يعود بالخير والازدهار على شعبيهما.

الفريق الإماراتي بتشاد يفتتح 3 مدارس في أمدجراس بعد ترميمها


افتتح الفريق الإنساني الإماراتي في مدينة أمدجراس بتشاد 3 مدارس جديدة، بعد الانتهاء من ترميمها وإعادة تأهيلها وتأثيثها.

يأتي افتتاح المدارس الـ3 الجديدة ضمن جهود دولة الإمارات الإنسانية لضمان استمرار الطلاب في مواصلة تعليمهم، ورفع مستوى جودة التعليم، والمساهمة في تحسين أداء النظام التعليمي في تشاد.

وتضمن حفل الافتتاح توزيع حقائب مدرسية وهدايا للطلاب، بحضور أحمد حسين والي ولاية إنيدي الشرقية، وممثلي الفريق الإماراتي الذي يتكون من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

 

وثمّن أحمد حسين خلال كلمة له في الحفل، الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات لدعم العملية التعليمية بتشاد، وكذلك مختلف المشاريع الإنسانية من حفر للآبار والمستشفيات وصيانة وترميم المدارس، وتزويدها بمعدات وسائل التعليم كافة، وتوفير المستلزمات من الحقائب المدرسية للطلاب في مختلف مراحلهم التعليمية.