رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النمسا تعلن التعرف على جنسيات ضحايا الطائرة المنكوبة

نشر
تحطم طائرة
تحطم طائرة

أعلنت الشرطة فى النمسا، اليوم الأحد، التعرف على جنسيات ضحايا تحطم طائرة خفيفة بغرب البلاد أمس، مبينة أنهم يحملون جنسية التشيك.

وذكر راديو "براغ الدولي" فى نشرته الإنجليزية أنه يجرى التحقق من هويات الضحايا وهم رجلين وامرأتين بالتعاون مع السلطات التشيكية.

وكانت الطائرة فى طريقها من منطقة "بوهيميا" التشيكية إلى كرواتيا عندما تحطمت فى النمسا، فيما لا زالت السلطات تحقق فى سبب الحادث.

وذكرت الشرطة - فى بيان - أن الطائرة تحطمت بالقرب من منطقة جريناو ام المتال، وتم إطلاق عملية بحث واسعة للعثور على حطامها فى منطقة جبليةـ كانت قد شهدت تساقطا كثيفا للثلوج. 

وأكدت الشرطة، أنه تم فتح تحقيق فى حادث تحطم الطائرة الذى لا يزال سببه مجهولا وكذلك الوجهة النهائية للطائرة، فيما لم يتم التعرف على هوية ضحايا الحادث، بشكل فوري.

الصين تجرب منح مواطني 6 دول الدخول إلى أراضيها دون تأشيرة

 أعلنت الصين عن قيامها بتجربة سياسة الدخول دون تأشيرة لمواطني فرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا ‏وإسبانيا وماليزيا، وذلك في الفترة من 1 ديسمبر المقبل وحتى 30 نوفمبر ‏‏2024.‏

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينج، في مؤتمر صحفي بالعاصمة الصينية بكين، إن الدخول دون تأشيرة إلى الصين سيكون متاحا لمواطني هذه الدول، الذين يحملون جوازات سفر عادية، ويسافرون للعمل أو مشاهدة المعالم السياحية، أو زيارة الأقارب والأصدقاء، أو العبور (الترانزيت)، لمدة تصل إلى 15 يوما، وفقا لقناة "سي جي تي إن" الصينية.

وأضافت أن "هذا الإجراء يهدف إلى تسهيل تبادلات الأفراد بين الصين والدول الأجنبية، لخدمة التنمية عالية الجودة والانفتاح رفيع المستوى". وشهدت الصين، بسياساتها الساعية الى صفر كوفيد والإغلاق الصارم، اتجاهًا نزوليا في قطاع السياحة لديها، وفي وقت لاحق، رفعت البلاد العديد من القيود المفروضة على السفر الدولي، والآن مع خدمات من دون تأشيرة، فإنها تعمل على تخفيف معايير السفر بشكل أكبر، مما يخلق بيئة مواتية للمسافرين.

زيلينسكي: لدينا خطة لحل قضية الحدود مع بولندا

 صرح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بأن بلاده تواجه صعوبات على الحدود بسبب "الخطوات السياسية" للدول المجاورة.

وفي تعليقه على احتجاج شركات النقل البولندية وإغلاقها الطرق المودية إلى الحدود، قال زيلينسكي في مؤتمر صحفي في أعقاب قمة "Grain from Ukraine" التي عقدت في كييف: "لدينا صعوبات على الحدود... أعتقد أن سببها يعود قبل كل شيء إلى بعض الخطوات السياسية لجيراننا.

زيلينسكي 

أظن أنه يجب أن تكون لدينا سياسة متزنة للغاية وخطة للعمل. وتوجد لدينا هذه الخطة".

وأضاف أن المسؤولين الأوكرانيين يعملون على ذلك حاليا، موضحا: "نواجه الآن تحديا جديدا على هذه الحدود بسبب مسائل جديدة. أعتقد أنه يجب أن نمنح جيراننا بعض الوقت". وعبر عن أمله بتسوية هذه القضية.

وبدأت شركات النقل البولندية حصار نقاط مرور السيارات على الحدود مع أوكرانيا منذ 6 نوفمبر الجاري، مطالبة باستئناف نظام التصاريح لشركات النقل التجارية الأوكرانية (باستثناء المساعدات الإنسانية والعسكرية لأوكرانيا) وتعليق سريان مفعول تراخيص الشركات التي تم إنشاؤها في أوكرانيا بعد فبراير عام 2022 وتفتيشها وتقسيم الطوابير للسيارات الفارغة والمحملة.