رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية النمسا وحدة الاتحاد الأوربي مهمة في مكافحة الإرهاب

نشر
وزير الخارجية بالنمسا
وزير الخارجية بالنمسا

قال ألكسندر شالينبرج وزير خارجية النمسا، اليوم الثلاثاء، أن وحدة الاتحاد الأوروبي أمر بالغ الأهمية في الحرب ضد الإرهاب.

وأكد "شالينبرج" في تصريحات اليوم الثلاثاء، عقب مشاركته أمس في اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الـ27 في بروكسل، على أهمية التماسك داخل الاتحاد الأوروبي في ظل حلقة نار الأزمات حول أوروبا.

ولفت إلى أن النمسا أطلقت خطة عمل لتوسيع التعاون في مجال السياسة الخارجية والأمنية المشتركة مع دول غرب البلقان، مشددًا على ضرورة إحراز تقدم في ملف انضمام دول غرب البلقان إلى عضوية الاتحاد الأوروبي.

وقال وزير الخارجية، إن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي شددوا على تضامنهم مع أوكرانيا والتي لا تزال مسرحاً للعدوان الروسي، معربًا عن ثقته في أن الدعم لـ أوكرانيا سيستمر طالما كان ذلك ضروريًا.

 البيت الأبيض ينفي وجود قوات أميركية بغزة

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الإثنين، أن أي تقارير تشير إلى وجود قوات أمريكية على الأرض في غزة هى تقارير كاذبة.

في وقت سابق من اليوم، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، إن  واشنطن تجري محادثات مكثفة مع إسرائيل حول هدنة إنسانية تكتيكية.

وفي سياق آخر أطلق عملاء الخدمة السرية الأمريكيين المكلفين بحماية حفيدة الرئيس جو بايدن، النار على ثلاثة أشخاص حاولوا اقتحام سيارة تابعة للوكالة فى العاصمة واشنطن، بحسب ما ذكر أحد مسئولي إنفاذ القانون لوكالة أسوشيتدبرس.

وأشارت الوكالة إلى أن الوكلاء المكلفين بحماية ناعومى بايدن، كانوا بصحبتها فى ضاحية جورج تاون فى وقت متأخر مساء الأحد عندما شاهدوا ثلاثة أشخاص يقتحمون نافذة سيارة دفع رباعى كانت متوقفة ولا أحد بداخلها، ورفض المسئول الكشف عن تفاصيل التحقيق فى الأمر.

وذكرت الوكالة، أن أحد العملاء فتح النار، لكن لم يصب أحد بالطلقات النارية، بحسب ما ذكرت الخدمة السرية فى بيان. وشوهد ثلاثة أشخاص يهربون فى سيارة حمراء، ووضعت الخدمة السرية نشرة إقليمية فى شرطة العاصمة للبحث عنها.

 

وقالت شرطة العاصمة، إنها تجرى تحقيقا فى إطلاق النار، مثلما تحقق فى كل حوادث إطلاق النار من قبل الشرطة فى واشنطن. وقالت الوكالة إن الحقائق والأدلة فى هذه القضية سيتم مراجعتها بشكل مستقل من قبل مكتب المدعى الأمريكي".