رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رصاص الاحتلال الإسرائيلي يُنهي حياة 6 فلسطينيين بالضفة الغربية

نشر
الأمصار

قالت وزارة الصحة الفسطينية، إن 6 فلسطينيين لقوا حتفهم، برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين وبلدة قباطية شمال الضفة الغربية المحتلة وفي البيرة جنوبها.

 

 

وأفاد شهود عيان لوكالة فرانس برس "إن قوة كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت مدينة جنين مساء السبت ترافقها جرافة عسكرية، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات وأطراف مخيم جنين وتجري اشتباكات مسلحة عنيفة".

 

وأضاف الشهود: "هناك وجود مكثف للجيش حول مستشفى جنين الحكومي ومستشفى ابن سينا، ويحاصر الجيش طاقم المستشفى ويقوم بتفتيش سيارات الإسعاف ويعوق عمل الطواقم الطبية".

 

كندا.. تظاهرات كبرى أمام البرلمان للمطالبة بوقف دائم لإطلاق النار بغزة


نظم آلاف الأشخاص، تظاهرات كبرى أمام مبنى البرلمان الكندي في أوتاوا، مطالبين بوقف دائم لإطلاق النار في الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

وضمت التظاهرة أطيافا متنوعة بين منظمات فلسطينية وعربية ومسلمة ويهودية ومناهضة للحرب وعمالية ومنظمات عدالة اجتماعية.

 

وجاءت التظاهرة إثر إطلاق عريضة إلكترونية تم تقديمها إلى المشرعين الجمعة بعد جمعها 286,719 توقيعا (يقال إنه أعلى عدد توقيعات على عريضة إلكترونية للبرلمان) تحثّ رئيس الوزراء جاستن ترودو على الضغط من أجل وقف دائم لإطلاق النار في غزة.

 

وصرحت يارا شوفاني، وهى من منظمي الاحتجاج، قائلةً إن "الهدنة ليست كافية"، مضيفة أن "آلاف الفلسطينيين قتلوا ودُمرت البنية التحتية في غزة".

 

انتهاء استلام الأسرى الفلسطينيين من سجن عوفر


انتهت عملية استلام الأسرى الفلسطينيين من سجن عوفر، من قبل الصليب الأحمر، وفقًا لما أوردته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

إسرائيل تعترض طائرة مسيرة في البحر الأحمر


أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن طائرة مسيّرة كانت تقترب من إسرائيل في منطقة البحر الأحمر، لكنه نجح في اعتراضها، عبر طائرة مقاتلة.

رصاص الاحتلال الإسرائيلي يودي بحياة طفل في مدينة "البيرة"


فقد الطفل الفلسطيني محمد رياض صالح (16 عامًا)، حياته مُتأثرًا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة جبل الطويل بمدينة البيرة الملاصقة لرام الله بوسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني - في بيان صحفي - بوجود إصابة على مدخل مستوطنة "بساجوت" المُقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين في مدينة "البيرة"، مضيفة أن قوات الاحتلال منعت طواقمها من الوصول إلى الإصابة.