رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انهيار جسر واغلاق طرقات بسبب التقلبات الجوية في الجزائر

نشر
الأمصار

أغلق مركز الإعلام وتنسيق المرور للدرك الوطني في الجزائر، اليوم السبت، عددًا من الطرقات الوطنية بسبب التقلبات الجوية التي شهدتها العديد من الولايات.

وأوضح البيان أن الطرقات المغلقة تقع في ولايات البويرة، تيزي وزو، بجاية.

وجاء في البيان أن الثلوج أغلقت الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو بالضبط في منطقة كول تيروردة بأغبالو. كما أغلقت الثلوج الطريق الوطني رقم 33 الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو بالضبط على مستوى منطقة إيكوكار بلدية بشلول.

وفي ولاية تيزي وزو، تشهد الطريق الوطني رقم 33 الرابط بين البويرة وتيزي وزو تراكم الثلوج في منطقة أسول بلدية أيت بومهدي.

وفي ولاية بجاية، سجل الدرك الوطني انهيار جسر بالطريق الوطني رقم 09أ على مستوى مدخل بلدية تاسكريوت.

وجاء في البيان أن الدرك الوطني يدعو المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة في هذه الظروف الجوية، والابتعاد عن المناطق المعرضة للخطر.

وكانت نبّهت مصالح الأرصاد الجوية في الجزائر، الثلاثاء من تساقط أمطار غزيرة، عبر 11 ولاية شمال الجزائر، وذلك بداية من الزوال وإلى غاية صبيحة الأربعاء، فيما تشهد 6 ولايات تساقط الثلوج.

وحسب التنبيه فالولايات المعنية بالأمطار هي: الجزائر العاصمة، البليدة، المدية، بومرداس، البويرة، تيزي وزو، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة والطارف.

أما الولايات المعنية بنشرية الثلوج فهي: تيزي وزو، بجاية، جيجل، البويرة، برج بوعريريج وسطيف.

ميناء الجزائر: ضبط 10 آلاف قرص مخدر يحملها مسافر قادم من مرسيليا

تمكن أعوان المفتشية الرئيسية لفحص المسافرين بالمحطة البحرية لميناء الجزائر، من ضبط 10050 قرصا مهلوسا من نوع إكستازي، تم ضبطها بحوزة أحد المسافرين بعد إخضاعه وأمتعته للتفتيش الدقيق.

وحسب بيان للمديرة العامة للجمارك، تمت هذه العملية، على إثر معالجة إحدى الرحلات البحرية القادمة من مرسيليا، حيث تم توقيف المخالف وإحالته على الجهات القضائية المختصة.

ويرجع نجاح عملية الضبط إلي بسالة أعوان الجمارك الجزائرية، وتجندهم التام في سبيل الحفاظ على صحة وسلامة المواطن والمساهمة في إقرار النظام العام.

سفير الجزائر يعود لاستئناف مهامه في فرنسا

عاد السفير الجزائري لدى فرنسا سعيد موسى، إلى ممارسة مهامه بعد استدعائه للتشاور مطلع فبراير الماضي، احتجاجا على "تهريب" ناشطة مطلوبة للقضاء في بلاده.

وقالت سفارة الجزائر في باريس، في بيان الخميس، إن السفير موسى عاد إلى ممارسة مهامه في باريس والتقى فور عودته مع الأمينة العامة لوزارة الشؤون الخارجية الفرنسية، آن ماري ديسكوت.