رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر وتونس.. مُنخفض جوي يجلب أجواء باردة وأمطار على البلاد

نشر
الأمصار

 قال المُتنبئون الجوييون في مركز طقس العرب الإقليمي بأنه يُتوقع أن تتأثر شمال الجزائر وتونس اعتباراً من يوم الأحد، بحيث يُتوقع أن تعود درجات الحرارة للانخفاض وتنشط الرياح وتهطل الأمطار الغزيرة على مناطق عديدة من البلاد.

واعتباراً من يوم الأحد المقبل، تتأثر شمال الجزائر وتونس بمُنخفض جوي وكُتلة هوائية باردة يتمركز فوق إيطاليا، لذا يطرأ انخفاض حاد على درجات الحرارة ويكون الطقس بارداً عل نحو لافت نهاراً وشديد البرودة ليلاً، وتظهر كميات كبيرة من السُحب مع هطول زخات من الأمطار على العديد من المناطق الشمالية من الجزائر وعلى مختلف مناطق تونس، تكون الأمطار غزيرة أحياناً ومصحوبة بزخات من البَرَد وتترافق بحدوث البرق والرعد أحياناً.

وتهُب رياح شمالية غربية نشطة السرعة إلى قوية السرعة، يصحبها هبات شديدة أحياناً خاصة في المناطق الساحلية وتعمل على إثارة الموجات الغُبارية في المناطق الصحراوية.

ويتحرك المنخفض الجوي نحو مياه البحر الأدرياتيكي ويتعمق في مركزه، ويستمر تأثر شمال الجزائر وتونس بالرياح الباردة بحيث يبقى الطقس غائماً وبارداً مع هطول زخات من الأمطار، تكون الأمطار غزيرة أحياناً خاصة في المناطق الساحلية، وفقا لما ذكرته مُخرجات النماذج العددية الحاسوبية.

وينصح مركز طقس العرب الإقليمي بضرورة العودة لارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، والحرص على الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة، وضرورة الانتباه من مخاطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في العديد من المناطق خاصة الساحلية منها.

 

أخبارر أخرى…

ميناء الجزائر: ضبط 10 آلاف قرص مخدر يحملها مسافر قادم من مرسيليا

تمكن أعوان المفتشية الرئيسية لفحص المسافرين بالمحطة البحرية لميناء الجزائر، من ضبط 10050 قرصا مهلوسا من نوع إكستازي، تم ضبطها بحوزة أحد المسافرين بعد إخضاعه وأمتعته للتفتيش الدقيق.

وحسب بيان للمديرة العامة للجمارك، تمت هذه العملية، على إثر معالجة إحدى الرحلات البحرية القادمة من مرسيليا، حيث تم توقيف المخالف وإحالته على الجهات القضائية المختصة.

ويرجع نجاح عملية الضبط إلي بسالة أعوان الجمارك الجزائرية، وتجندهم التام في سبيل الحفاظ على صحة وسلامة المواطن والمساهمة في إقرار النظام العام.

أخبار أخرى…

سفير الجزائر يعود لاستئناف مهامه في فرنسا

عاد السفير الجزائري لدى فرنسا سعيد موسى، إلى ممارسة مهامه بعد استدعائه للتشاور مطلع فبراير الماضي، احتجاجا على "تهريب" ناشطة مطلوبة للقضاء في بلاده.

وقالت سفارة الجزائر في باريس، في بيان الخميس، إن السفير موسى عاد إلى ممارسة مهامه في باريس والتقى فور عودته مع الأمينة العامة لوزارة الشؤون الخارجية الفرنسية، آن ماري ديسكوت.