رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التعادل الإيجابي يحسم مواجهة الاتفاق ضد اتحاد جدة في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

حسم التعادل الإيجابى 1-1 مواجهة فريق اتحاد جدة مع مضيفه فريق الاتفاق، فى اللقاء الذى أقيم على استاد "عبدالله الدبل بنادي الاتفاق"، فى افتتاح مباريات الجولة الرابعة عشر من الدوري السعودي للمحترفين. 

أحرز الهولندى فينالدوم هدف التقدم لصالح الإتفاق ضد الاتحاد فى الدقيقة 41 من زمن المباراة، ثم أحرز عبد الرزاق حمد الله هدف التعادل فى الدقيقة 54 من اللقاء.

 

حراسة المرمى: مارسيلو جروهي

 

خط الدفاع: أحمد بامسعود، حسن كادش، فيليبي، مهند الشنقيطي

 

خط الوسط: فابينيو، فيصل الغامدي، كورنادو، سويلم المناهلى

 

وفي الهجوم: كريم بنزيما، عبد الرزاق حمد الله

ويحتل الاتحاد المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 25 نقطة، ويأتي الاتفاق في المركز السابع برصيد 23 نقطة، بينما يتصدر الهلال برصيد 35 نقطة. 

 

وتعد مواجهة اليوم هي الظهور الأول لفريق النمور تحت قيادة المدير الفني الأرجنتيني الجديد مارسيلو جاياردو، خلفا للبرتغالي نونو سانتو، والذي أقيل من منصبه بسبب سوء النتائج المحققة.

 

وكان الاتحاد، قد حقق الفوز في الجولة الماضية على نظيره فريق أبها، بأربعة أهداف مقابل هدفين، بينما تعادل الاتفاق مع نظيره الفيحاء، بدون أهداف.

 

وشهد الموسم الماضي، تحقيق الاتحاد الفوز بثلاثية نظيفة، بينما انتهت المباراة الأخرى، بالتعادل السلبي.

أحمد حجازي على رأس قائمة اتحاد جدة لمواجهة الاتفاق

تصدر المدافع المصري أحمد حجازي فى قائمة اتحاد جدة لمواجهة مضيفه فريق الاتفاق، والمقرر لها مساء اليوم الجمعة، فى افتتاح مباريات الجولة الرابعة عشر من الدوري السعودي للمحترفين، بعد تعافيه من الإصابة.   

ونشر الحساب الرسمي لنادى الاتحاد، عبر منصة "إكس"، صورا لسفر الفريق إلى مدينة الدمام، استعدادا لخوض مواجهة الاتفاق، والتى شهدت تواجد المدافع المصري أحمد حجازي، للمرة الأولى بعد عودته من إصابة الرباط الصليبي. 

وعاد أحمد حجازى للمشاركة فى تدريبات الاتحاد السعودى مؤخرا بعد تعافيه من إصابة الرباط الصليبى، التى تعرض لها فى مباراة التتويج بالدورى السعودى الموسم الماضى أمام الفيحاء، وخضع على إثرها إلى عملية جراحية فى الركبة، وبرنامج تأهيلى لمدة 6 أشهر. 

وستكون مواجهة الاتفاق، الأولي لفريق النمور، تحت قيادة المدير الفنى الجديد الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، خلفا للبرتغالي نونو سانتو، والذي أقيل من منصبه بسبب سوء النتائج المحققة. 

وكان الاتحاد، قد حقق الفوز في الجولة الماضية على نظيره فريق أبها، بأربعة أهداف مقابل هدفين، بينما تعادل الاتفاق مع نظيره الفيحاء، بدون أهداف.

ويحتل الاتحاد، المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 24 نقطة، ويأتي الاتفاق في المركز السابع برصيد 22 نقطة، بينما يتصدر الهلال برصيد 35 نقطة.  

في سياق متصل، قرر اتحاد جدة إدراج اسم المصري أحمد حجازي والبرتغالي جواو جوتا، من قائمة الفريق الأولية المشاركة في كأس العالم للأندية.

وتحتضن جدة البطولة في المرة الأولى التي تستضيفها السعودية، خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر/كانون أول المقبل.

 اتحاد جدة

ويفتتح اتحاد جدة البطولة يوم 12 ديسمبر/كانون أول المقبل، بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي، ويتأهل الفائز لمواجهة الأهلي المصري.

وحدد اتحاد جدة قائمة أولية، تضم 35 لاعبا، سيتم تقليصها إلى 23 لاعبا في الموعد النهائي لإرسال القوائم النهائية للفرق المشاركة في البطولة، والمقرر يوم 4 ديسمبر/كانون أول المقبل.

وكان إبراهيم القاسم، الأمين العام لاتحاد كرة القدم السعودي، قال في تصريحات صحفية مؤخرا، إن حجازي وجوتا يحق لهما المشاركة في كأس العالم للأندية.

وخرج حجازي من حسابات فريقه اتحاد جدة، منذ انطلاق الموسم الحالي بسبب إصابة الرباط الصليبي، قبل أن يتعافى ويعود للتدريبات الجماعية مؤخرا.

واستبعد الجهاز الفني السابق لاتحاد جدة بقيادة نونو سانتو، مواطنه جوتا من حساباته الخاصة بالدوري لأسباب فنية، قبل أن يعيده للمشاركة في المباريات بدوري أبطال آسيا.