رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المبعوث الأممي يدعو الأطراف المؤسسية في ليبيا للتناقش

نشر
المبعوث الأممي عبدالله
المبعوث الأممي عبدالله باتيلي

دعا المبعوث الأممي لدى ليبيا "عبدالله باتيلي" اليوم الخميس، الأطراف المؤسسية الرئيسية في ليبيا إلى المشاركة في اجتماع سيعقد في الفترة القادمة بهدف التوصل إلى تسوية حول القضايا مثار الخلاف السياسي، المرتبطة بتنفيذ العملية الانتخابية.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية "وال" أن باتيلي" اقترح في دعوته عقد اجتماع تحضيري بمشاركة ممثلي المجلس الرئاسي ومجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة وحكومة الوحدة الوطنية والقيادة العامة للجيش الوطني الليبي لتحديد موعد اجتماع قادة مؤسساتهم ومكان انعقاده وجدول أعماله، والمسائل العالقة التي يتوجب حلها لتمكين المفوضية الوطنية العليا للانتخابات من الشروع في تنفيذ قانوني الانتخابات الصادرين عن مجلس النواب ".

واعتبر المبعوث الأممي أنه لأول مرة منذ تعثر إجراء الانتخابات في 24 ديسمبر 2021، أصبح لدى ليبيا إطار دستوري وقانوني منظم للانتخابات، مناشداً الأطراف الرئيسية الفاعلة الانتقال بحسن نية إلى المرحلة التالية من الجهود الرامية لتحقيق الهدف المشترك المنشود وهو إجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة وشاملة للجميع تلبي تطلعات الشعب الليبي.

وجدد " باتيلي " دعوته إلى كافة الأطراف الليبية إلى إظهار التزامهم إزاء تحقيق الوحدة الوطنية، والسلام والاستقرار في بلدهم ليبيا، من خلال الانخراط الإيجابي في الجهود التي يقوم بها لكسر الجمود السياسي.

تكالة يقدم للرئاسي والحكومة إحاطة حول زيارته للولايات المتحدة الأمريكية

اجتمع النائبان بالمجلس الرئاسي في ليبيا موسى الكوني، وعبدالله اللافي مساء اليوم الاربعاء مع رئيس المجلس الأعلى للدولة  محمد تكالة، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة.

وأفاد المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي أن الاجتماع بحث آخر مستجدات الأوضاع في البلاد على جميع الأصعدة، والعمل على معالجة الانسداد السياسي، من خلال ألية مشتركة تضم الأطراف السياسية، بهدف الوصول لإجراء الاستحقاق الانتخابي.

وأضاف المكتب أن قدم خلال الاجتماع إحاطة حول زيارته للولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا.

وأكد المجتمعون ضرورة العمل على تحقيق الاستقرار في كل المناطق لضمان اجراء الانتخابات بنجاح مشروع المصالحة الوطنية الذي يسير بخطى ثابتة لتحقيق أهدافه، وفقا للمكتب الإعلامي

وزير التعليم يبحث استئناف الدراسة في بلدية شحات

بحث وزير التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، موسى المقريف، ملف الطلاب النازحين في بلدية شحات واستئناف الدراسة هناك في المؤسسات التعليمية التي تضررت جراء العاصفة دانيال، وذلك بعد الانتهاء من صيانتها.

وجاء ذلك خلال لقاءات مع مراقبي التعليم في شحات ونالوت والعربان لمتابعة سير العملية التعليمية، وبحث الاحتياجات اللازمة.

وحسب بيان وزارة التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الثلاثاء، ناقش وزير التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، موسى المقريف، مع مراقب التعليم ببلدية نالوت ملف سد العجز ومتطلبات صيانة المؤسسات التعليمية داخل المدينة.

وبحث وزير التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، موسى المقريف، مراقب التعليم في العربان ملف تطوير الكوادر التعليمية من خلال دورات تدريبية، إضافة إلى دراسة معدّلات الأداء للمُعلِّمين.