رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. تكالة يقدم للرئاسي والحكومة إحاطة حول زيارته للولايات المتحدة الأمريكية

نشر
الأمصار

اجتمع النائبان بالمجلس الرئاسي في ليبيا موسى الكوني، وعبدالله اللافي مساء اليوم الاربعاء مع رئيس المجلس الأعلى للدولة  محمد تكالة، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة.

وأفاد المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي أن الاجتماع بحث آخر مستجدات الأوضاع في البلاد على جميع الأصعدة، والعمل على معالجة الانسداد السياسي، من خلال ألية مشتركة تضم الأطراف السياسية، بهدف الوصول لإجراء الاستحقاق الانتخابي.

وأضاف المكتب أن قدم خلال الاجتماع إحاطة حول زيارته للولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا.

وأكد المجتمعون ضرورة العمل على تحقيق الاستقرار في كل المناطق لضمان اجراء الانتخابات بنجاح مشروع المصالحة الوطنية الذي يسير بخطى ثابتة لتحقيق أهدافه، وفقا للمكتب الإعلامي

ليبيا.. وزير التعليم يبحث استئناف الدراسة في بلدية شحات

بحث وزير التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، موسى المقريف، ملف الطلاب النازحين في بلدية شحات واستئناف الدراسة هناك في المؤسسات التعليمية التي تضررت جراء العاصفة دانيال، وذلك بعد الانتهاء من صيانتها.

وجاء ذلك خلال لقاءات مع مراقبي التعليم في شحات ونالوت والعربان لمتابعة سير العملية التعليمية، وبحث الاحتياجات اللازمة.

وحسب بيان وزارة التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الثلاثاء، ناقش وزير التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، موسى المقريف، مع مراقب التعليم ببلدية نالوت ملف سد العجز ومتطلبات صيانة المؤسسات التعليمية داخل المدينة.

وبحث وزير التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، موسى المقريف، مراقب التعليم في العربان ملف تطوير الكوادر التعليمية من خلال دورات تدريبية، إضافة إلى دراسة معدّلات الأداء للمُعلِّمين.

حالة طقس في ليبيا اليوم 22 نوفمبر 2023

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت تكاثر السحب من حين إلى آخر على بعض مناطق الشمال الغربي مع سقوط أمطار متفرقة يتخللها خلايا رعدية أحيانا.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية في ليبيا، الصادرة عن المركز اليوم الأربعاء، تراوح درجات الحرارة بين 20 و26 درجة مئوية في جميع المناطق.

حالة طقس في ليبيا

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر من حين إلى آخر مع سقوط أمطار متفرقة يصحبها خلايا رعدية أحيانا والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 21 و25 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا من مساء اليوم على معظم المناطق.