رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. إطلاق 100 شاحنة جديدة لأهالي غزة تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي

نشر
المساعدات الإنسانية
المساعدات الإنسانية

أعلنت مؤسسة "حياة كريمة" إطلاق قافلة جديدة من المساعدات الإغاثية والإنسانية تضم 100 شاحنة محملة بـ3000 طن تمهيدًا لتوصيلها قطاع غزة عبر ميناء رفح البري، في إطار جهودها المستمرة لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق بأوجه الطرق الممكنة.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم كافة أوجه الدعم والإغاثة لشعب فلسطين الشقيق، وتأكيدا على الدور الريادي والإقليمي للمؤسسة داخل مصر وخارجها ووقوف مصر شعب وقيادة إلى جانبي الشعب الفلسطيني ومؤازرته في محنته الصعبة.

وأكد المركز الإعلامي لمؤسسة "حياة كريمة"، أن المؤسسة نجحت في إرسال 90 شاحنة مُحملة بـ2250 طنا من المساعدات الإغاثية والإنسانية السلع الغذائية والملابس والأدوية والمستلزمات الطبية ومياه الشرب والبطاطين لأهالي غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع في أكتوبر الماضي وأسفر عن سقوط الآلاف المصابون والضحايا.

الجدير بالذكر أن مؤسسة حياة كريمة كانت على رأس مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، من أجل تقديم كل أوجه الدعم، وأطلقت مؤسسة حياة كريمة مبادرة "من إنسان... لإنسان" والتي تستهدف طلاب المدرس باختلاف مراحلها لدعم القضية الفلسطينية ومشاركتهم في تعبئة وتجهيز المساعدات الغذائية لأهالي فلسطين، بهدف إعلاء معاني المشاركة والتطوع، والمساهمة في دعم القضية الفلسطينية.

كما شاركت في الحملة الشعبية للتبرع بالدم لدعم الشعب الفلسطيني في مختلف المحافظات، والتي لاقت إقبالا كبيرا من المواطنين والشباب، فضلًا عن تخصيص حسابات في البنوك المصرية لتلقي التبرعات من المواطنين لدعم أهالي فلسطين.

كما خصصت أربعة حسابات في البنوك المصرية بعد إعلان الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي تخفيض أوجه الدعاية الانتخابية لدعم الشعب الفلسطيني والدعوة بالتبرع لمؤسسات المجتمع المدني وعلى رأسها مؤسسة حياة كريمة.

الرئيس السيسي يعطي إشارة البدء لانطلاق قافلة مساعدات جديدة لقطاع غزة

أعطى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إشارة البدء لانطلاق قافلة جديدة من المساعدات إلى قطاع غزة.

وقال الرئيس السيسي، خلال مؤتمر "تحيا مصر.. استجابة شعب" لدعم الشعب الفلسطيني: "على بركة الله.. على بركة الله.. قافلة مصر إن شاء الله تصل إلى أشقائنا في فلسطين لقطاع غزة تخفف عنهم ما أمكن.. شكرا جزيلا".

الرئيس السيسي يشاهد فيلم "رسالة عرفان" بمؤتمر "تحيا مصر" لدعم فلسطين

وشهدت فعاليات مؤتمر "تحيا مصر" لدعم فلسطين، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، عرض فيلم تسجيلي بعنوان "رسالة عرفان" للحديث عن جهود الرئيس السيسي، وحمل الفيلم العديد من رسائل المواطنين من مختلف الطوائف والفئات، للتأكيد عن جهود الرئيس السيسي في بناء وتنمية الدولة خلال الـ10 سنوات الماضية، ومصارحة أبناء الشعب المصري في مواجهة التحديات وبناء الانجازات، وحماية الدولة المصرية وغيرها الانجازات المختلفة والجهود الكبيرة في مواجهة المشاكل داخل الدولة.

الرئيس السيسي: 2.3 مليون إنسان داخل قطاع غزة فى حاجة لكل المساعدات

شدد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على أن الدولة المصرية لم تغلق معبر رفح، متابعا: "فيه بعض القنوات قامت بالإساءة لينا، معبر رفح لم يغلق أبدا، كان فيه إجراءات أخرى من الجانب الآخر، علشان دخول الحاجة (المساعدات)، الدور مش عندنا احنا بس، مهم اوي تعرفوا النقطة دي".

وأضاف الرئيس السيسي، لدي وصوله استاد القاهرة للمشاركة في مؤتمر "تحيا مصر" لدعم فلسطين: "بنتكلم كدولة في إطار قواعد القانون الدولي لدينا إجراءات تهدف إلى دخول المساعدات، مش هنشعل الموضوع أكثر ما هو مشتعل، بقول لكل المصريين ولكل الناس في الدنيا معبر رفح لم يغلق أبدا ولن يغلق أبدا في وجه مساعدات تدخل القطاع".

وتابع الرئيس السيسي، قائلًا: "بوجه الشكر لكل المشاركين في إعداد المساعدات لأهل فلسطين، عاوزين ندخل أكبر حجم من المساعدات في الظروف دي، داخل القطاع فيه 2.3 مليون إنسان تحت الحصار محتاجين كل حاجة، مياه وقود وأغذية وكل حاجة، مستمرون في الدعم والمساندة، الشعب المصري بكل طوائفه وفئاته وكل منظمات المجتمع المدني، اللي فات كوم واللي جاي كوم تاني، متشكر جدا متشكر جدا متشكرا جدا، شكرا جزيلا".

وصول الرئيس السيسي إلى مؤتمر دعم فلسطين باستاد القاهرة

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد قليل، مؤتمر "تحيا مصر وفلسطين" والمقام في استاد القاهرة الدولي.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وصل منذ قليل إلى الاستاد وحرص على التقاط صورة على ممثلي منظمات المجتمع المدني.

وأكد الرئيس السيسي، أن الدولة المصرية لم تغلق معبر رفح ابدا.