رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي يعطي إشارة البدء لانطلاق قافلة مساعدات جديدة لقطاع غزة

نشر
الرئيس المصري عبدالفتاح
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال المؤتمر

أعطى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إشارة البدء لانطلاق قافلة جديدة من المساعدات إلى قطاع غزة.

وقال الرئيس السيسي، خلال مؤتمر "تحيا مصر.. استجابة شعب" لدعم الشعب الفلسطيني: "على بركة الله.. على بركة الله.. قافلة مصر إن شاء الله تصل إلى أشقائنا في فلسطين لقطاع غزة تخفف عنهم ما أمكن.. شكرا جزيلا".

الرئيس السيسي يشاهد فيلم "رسالة عرفان" بمؤتمر "تحيا مصر" لدعم فلسطين

وشهدت فعاليات مؤتمر "تحيا مصر" لدعم فلسطين، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، عرض فيلم تسجيلي بعنوان "رسالة عرفان" للحديث عن جهود الرئيس السيسي، وحمل الفيلم العديد من رسائل المواطنين من مختلف الطوائف والفئات، للتأكيد عن جهود الرئيس السيسي في بناء وتنمية الدولة خلال الـ10 سنوات الماضية، ومصارحة أبناء الشعب المصري في مواجهة التحديات وبناء الانجازات، وحماية الدولة المصرية وغيرها الانجازات المختلفة والجهود الكبيرة في مواجهة المشاكل داخل الدولة.

الرئيس السيسي: 2.3 مليون إنسان داخل قطاع غزة فى حاجة لكل المساعدات

شدد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على أن الدولة المصرية لم تغلق معبر رفح، متابعا: "فيه بعض القنوات قامت بالإساءة لينا، معبر رفح لم يغلق أبدا، كان فيه إجراءات أخرى من الجانب الآخر، علشان دخول الحاجة (المساعدات)، الدور مش عندنا احنا بس، مهم اوي تعرفوا النقطة دي".

وأضاف الرئيس السيسي، لدي وصوله استاد القاهرة للمشاركة في مؤتمر "تحيا مصر" لدعم فلسطين: "بنتكلم كدولة في إطار قواعد القانون الدولي لدينا إجراءات تهدف إلى دخول المساعدات، مش هنشعل الموضوع أكثر ما هو مشتعل، بقول لكل المصريين ولكل الناس في الدنيا معبر رفح لم يغلق أبدا ولن يغلق أبدا في وجه مساعدات تدخل القطاع".

وتابع الرئيس السيسي، قائلًا: "بوجه الشكر لكل المشاركين في إعداد المساعدات لأهل فلسطين، عاوزين ندخل أكبر حجم من المساعدات في الظروف دي، داخل القطاع فيه 2.3 مليون إنسان تحت الحصار محتاجين كل حاجة، مياه وقود وأغذية وكل حاجة، مستمرون في الدعم والمساندة، الشعب المصري بكل طوائفه وفئاته وكل منظمات المجتمع المدني، اللي فات كوم واللي جاي كوم تاني، متشكر جدا متشكر جدا متشكرا جدا، شكرا جزيلا".

وصول الرئيس السيسي إلى مؤتمر دعم فلسطين باستاد القاهرة

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد قليل، مؤتمر "تحيا مصر وفلسطين" والمقام في استاد القاهرة الدولي.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وصل منذ قليل إلى الاستاد وحرص على التقاط صورة على ممثلي منظمات المجتمع المدني.

وأكد الرئيس السيسي، أن الدولة المصرية لم تغلق معبر رفح ابدا.

10 سيارات إسعاف تدخل غزة لنقل مصابين فلسطينيين للمستشفيات المصرية

دخلت 10 سيارات إسعاف إلى قطاع غزة عبر معبر رفح لنقل المصابين إلى المستشفيات المصرية، وذلك في إطار استمرار تدفق المساعدات إلى القطاع المحاصر، وذلك وفقا لما صرحت بها القاهرة الإخبارية منذ قليل.

كما عبرت شاحنتي وقود منفذ رفح، ليصل إجمالي الشحنات التي دخلت القطاع إلى نحو 17 شاحنة محملة بمئات آلاف اللترات من السولار.

وفي سياق متصل، توافد مزدوجو الجنسية إلى معبر رفح، حيث وصل 3 حافلات جديدة تقل أكثر من 200 شخص.

ووسط هذا الوضع، تظل الأنباء حول موعد بدء سريان الهدنة في غزة متضاربة، حيث يشير البعض إلى أنها من الممكن أن تدخل حيز التنفيذ صباح الغد، فيما كان من المفترض أن تبدأ خلال الساعات الماضية، ولكن من الممكن أن تؤجل يوم كامل حتى الغد.

وأوضحت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية أن الاحتلال الإسرائيلي يشير إلى أنه في حاجة إلى الوقت قبل الدخول في فترة التهدئة، مثل تهيئة بعض الأمور الخاصة بالأسرى، والاتفاق على من سيخرج خاصة أن الحكومة الإسرائيلية وضعت خططا تتعلق بالتأكد من عدم اعتراض أي جهة على الإفراج عن أي أسير من الممكن أن يتم الإفراج عنه.

في وقت سابق، أعرب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن ترحيبه بما نجحت به الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزه و تبادل للمحتجزين لدى الطرفين.

وأكد الرئيس السيسي، عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى، على استمرار الجهود المصرية المبذولة من أجل الوصول إلى حلول نهائية ومستدامة تُحقق العدالة وتفرض السلام وتضمن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة .