رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جالاس يهاجم مدرب أرسنال بسبب كاي هافيرتز

نشر
الأمصار

 وجه نجم أرسنال السابق ويليام جالاس، انتقادات إلى مدرب الفريق الحالي ميكيل أرتيتا، بشأن قرار النادي بشراء خدمات الألماني كاي هافيرتز.

وتعاقد الجانرز مع لاعب خط الوسط المهاجم من تشيلسي مقابل 65 مليون جنيه إسترليني في الصيف الماضي، وهو قرار أثار الدهشة، خصوصا وأن اللاعب الألماني لم يقنع النقاد على أرض الملعب بعد.

وسجل هافيرتز هدفًا واحدًا فقط وقدم تمريرة حاسمة وحيدة في 19 مباراة بكافة المسابقات هذا الموسم، مما يعكس الصورة التي عليها اللاعب على الأقل خلال الفترة الحالية وموقفها المتذبذب من المشاركات سواء كان على مستوى النادي الذي يلعب له أو حتى منتخب ألمانيا.


ولم يتفاجأ جالاس بأن الصفقة أثبتت فشلها، وقال في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا صن": "قلت في بداية الموسم إن هافيرتز سيعاني في آرسنال، لا أريد أن أبدو وكأنني أواصل انتقاده، لكنه ما يزال يعاني".

وأضاف: "أعتقد أنه سيكون من الصعب دائمًا على هافيرتز التكيف مع الطريقة التي يلعب بها أرسنال ، والتي يريد أرتيتا استخدامه من خلالها، ومن الصعب أن يجد اللاعب نفسه مع الفريق الانجليزي حاليا او مستقبلًا".

فشل هافيرتز مع أرسنال

وواصل: "لا أعتقد أنه كان نوع اللاعب الذي يحتاج أرسنال للتعاقد معه في الصيف، عندما تنظر إلى الفريق، في رأيي، كانت هناك أنواع مختلفة من اللاعبين الذين كان ينبغي عليهم اللجوء إليهم، يبدو أنه كان من الخطأ التوقيع معه".

وعلى الرغم من معاناته، إلا أن هافيرتز يبدأ أساسيًا بانتظام مع ألمانيا، ولعب بشكل غريب في مركز الظهير الأيسر لأول مرة على الإطلاق في الخسارة الودية 3-2 أمام تركيا يوم السبت الماضي.

وقال جالاس، الذي لعب 142 مباراة مع أرسنال : "في عمر 24 عامًا، يلعب هافيرتز في مركز الظهير الأيسر لمنتخب بلاده؟ هل هذا صحيح؟ هناك خطأ ما للغاية".

وختم: "بالنسبة لي، مع اتخاذ هذا القرار، يبدو أن ناجلسمان لا يحترم هافيرتز كلاعب، أنا في حيرة من أمري.. أحاول التفكير في الأمر من وجهة نظر اللاعب، وهذا لا يبدو جيدًا، لا أحب هذا القرار، هذا افتقار تام للاحترام من مدرب ألمانيا".