رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أليكس فيرجسون: متفائل باستمرار راتكليف في مانشستر يونايتد

نشر
الأمصار

كشف السير أليكس فيرجسون عن شعوره "بالتفاؤل"، بشأن استثمار السير جيم راتكليف الوشيك في مانشستر يونايتد معتبرًا أن ذلك انتصار مهم للشياطين الحُمر.

ومازال الملياردير البريطاني ينتظر إضفاء الطابع الرسمي على صفقة بقيمة 1.3 مليار جنيه إسترليني مع عائلة جليزر للحصول على حصة قدرها 25% من مانشستر يونايتد.

وكانت هناك توقعات متزايدة بأن تتم الموافقة على الصفقة خلال فترة التوقف الدولية الأخيرة، ولكن يبدو الآن أنه تم تأجيل الموعد.


وبمجرد تأكيد استثماره، سيتولى راتكليف السيطرة على عمليات كرة القدم، وسيتطلع إلى فرض سلطته على النادي، وإجراء مجموعة من التغييرات، وسيسعى للحصول على مشورة المدير الفني الأسطوري ليونايتد، فيرجسون.

ولكن قبل وصول راتكليف الوشيك، سُئل فيرجسون عن أفكاره بشأن المستثمر الجديد، وشعوره بشأن عملية الاستحواذ.

وقال فيرجسون في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل": "مازلت مرتبطا بالنادي وأعرف جيم جيدًا، علينا أن نرى ما سيفعله ولكنني متفائل".

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أفيد أن راتكليف سيطلب من فيرجسون، 81 عامًا، النصيحة والتوجيه بينما يخطط لإجراء إصلاح شامل لفريق كرة القدم، وقد يعزز هذا فرص دوجي فريدمان في أن يصبح المدير الرياضي الجديد ليونايتد وسط منافسة شديدة.

ويعد الإسكتلندي فريدمان، الذي يقوم حاليًا بدور مماثل في كريستال بالاس، صديقًا وحليفًا قديمًا لمواطنه فيرجسون.
 

لوك شو يعود إلى مانشستر يونايتد بعد التعافي من الإصابة


 

كان تلقى مانشستر يونايتد دفعة لتعزيز خط الدفاع بعودة الظهير الأيسر لوك شو إلى المران مع الفريق، الأربعاء، بعد غياب ثلاثة أشهر بسبب إصابة عضلية.

وقال مانشستر يونايتد بموقعه، إن شو عاد إلى المران قبل مواجهة إيفرتون في الدوري الإنجليزي، الأحد، بعدما تعرض في أغسطس الماضي لإصابة عضلية.

ونشر النادي على منصة «إكس» صورة للظهير الإنجليزي وكتب: «مرحباً بعودتك لوك شو».

ولم يكن شو قد شارك سوى في أول جولتين من الموسم الجديد للدوري أمام وولفرهامبتون واندرارز وتوتنهام هوتسبير، قبل أن يتعرض للإصابة

ويعاني يونايتد من غياب الظهير الأيسر البديل تيريل مالاسيا، لذا تعاقد مع سيرخيو ريجيلون على سبيل الإعارة من توتنهام، واضطر إلى إشراك أكثر من لاعب في هذا المركز، منهم المغربي سفيان أمرابط لاعب الوسط، وفيكتور ليندلوف قلب الدفاع.

ويعاني يونايتد من إصابات عدة مؤثرة، منها إصابة: كريستيان إريكسن، وراسموس هويلوند، والحارس الكاميروني أندريه أونانا، وقال النادي إن المدرب إريك تن هاج سيعقد مؤتمراً صحفياً الجمعة، للحديث عن آخر التطورات بخصوص جاهزية لاعبيه.

ورغم البداية المتوسطة للموسم، فقد فاز يونايتد 4 مرات في آخر 5 مباريات بالدوري، وبات سادساً برصيد 21 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن غريمه وجاره مانشستر سيتي المتصدر